اخبار تركياالأخبارسوريا

تركيا تغرس 75 ألف شتلة في منطقة نبع السلام السورية

تواصل تركيا جهودها في إحياء منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا، وتهيئتها حضاريا وعمرانيا، وذلك عقب تحريرها من تنظيم “PKK/PYD” الإرهابي وطرده منها.

 

وفي هذا الصدد، قام مركز الدعم والتنسيق السوري وبدعم من مديرية الغابات بولاية شانلي أورفا التركية، بغرس 75 ألف شتلة في منطقة “تل أبيض” الواقعة في منطقة “نبع السلام” السورية، منذ تحريرها في أواخر العام 2019.

 

وفي إطار الحملة، أفاد مدير مديرية شانلي أورفا الإقليمية للغابات، جودت تشيجيك، في بيان، اليوم الأربعاء، أن أعمال التشجير في منطقة تل أبيض مستمرة بتنسيق مع مركز الدعم والتنسيق السوري دون انقطاع، وجهودنا مستمرة لجلب المزيد من الشتلات.

 

وأوضح أنه تم حتى الآن غرس 75 ألف شتلة في مدينة تل أبيض، لافتاً أن أعمال التشجير على الطرق الرئيسية في المدينة أنجزت في وقت قياسي.

 

من الجدير ذكره، أن تركيا عملت بعد تطهير المنطقة من دنس الإرهاب إلى أعمال صيانة وإصلاح المدارس التي تضررت جراء هدمها وتفخيخها من قبل عناصر تنظيم “PKK/PYD” الإرهابي، من أجل ضمان استكمال الطلاب للعملية التعليمية عبر تقديم كافة أشكال الدعم لهم، حيث جرى إصلاح وترميم نحو 22 مدرسة في المنطقة خلال الأشهر الأولى للعملية.

 

يشار إلى أنه في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2019، أعلنت قوات عملية “نبع السلام” التي يقودها الجيشان التركي والوطني السوري التابع للجيش الحر، تحرير مدينة تل أبيض بعد طرد تنظيم PKK/PYD الإرهابي منها.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى