أخبار عربيةالأخبارالمغرب

وصول أول رحلة مباشرة إلى المغرب قادمة من دولة الاحتلال الإسرائيلي

وصل ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط، الوفد الإسرائيلي الأمريكي، قادمًا من مطار بن غوريون في تل أبيب عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن أول رحلة مباشرة بين البلدين، وذلك عقب اتفاق كامل العلاقات المغربية الإسرائيلية.

 

واحتفت وسائل إعلام دولة الاحتلال، وأخرى مغربية وخليجية بهذه الزيارة من خلال تسليط الضوء عليها.

 

فيما قال جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي قبل إقلاع الطائرة التي يوجد على متنها متنها وفد أمريكي ووفد إسرائيلي،: “إن معاهدة السلام بين المغرب وإسرائيل بداية الطريق لتقريب الشعوب وإحلال الاستقرار في الشرق الأوسط”.

 

وتابع “إننى قدمت منذ شهرين للقيام برحلة بين تل أبيب والامارات والآن بدأت رحلات تجارية بين الجانبين وهذا ما يجعل من معاهدة السلام طريقة لتقريب الشعوب”.

 

وأضاف أن الرئيس ترامب عمل خلال الشهور الماضية على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط وجمع وتقريب الشعوب من بعضها وإحلال السلام، لافتا الى أنه خلال الـ75 عاما الماضية كانت هناك صعوبات ولم يتمكن المسلمون واليهود من التلاقي ولكن هذه المعاهدات بداية لاستعادة التعايش بين هذه الشعوب وإحلال الاستقرار والامن في العالم.

 

من جانبه أعرب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير شبات عن سعادته للمشاركة في هذه المهمة وهي ترأس أول رحلة تجارية مع المغرب.

 

ومن المنتظر أن يتم التوقيع على سلسلة اتفاقات ثنائية بين المغرب وإسرائيل، وقالت وكالة رويترز إن إسرائيل”أوفدت مبعوثين للمغرب للقاء الملك محمد السادس”.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى