أخبار عالميةالأخبار

منظمة بي كا كا الإرهابية تخفي مقتل قياديين مهمين ينتمون لها

تخفي منظمة “بي كا كا” الإرهابية، التي تكبدت خسائر فادحة بفضل العمليات الأمنية التركية الناجحة، عن عناصرها مقتل ما يسمى بمسؤول ولاية “وان”، “أورهان أوراك” والمسؤول الميداني “جمهور كارومان” من قبل قوات الأمن.

 

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر أمنية، فإن العمليات الأمنية الفعالة التي نفذتها قوات الأمن في تركيا وخارجها كبدت المنظمة خسائرة كبيرة، مما ساهمت في خلق حالة من الذعر والارباك في صفوفها وفي تسريع تفكيكها.

 

كما يواجه ما يسمى بمسؤولي المنظمة صعوبة كبيرة في سد فراغ عنصريها المحيدين (أوريك وكارومان)، وكذلك في تجنيد عناصر جديدة.

 

وأصبح الإرهابيون القادمون من سوريا والعراق يعرفون جيدا أن مصيرهم التحييد من قبل قوات الأمن التركية ما جعلهم يرفضون القدوم إلى تركيا.

 

ويخشى مسؤلو المنظمة، الذين يحاولون رفع معنويات عناصرهم، ارتفاع عدد المستسلمين للقوات التركية، كما يخفون عنهم مقتل العناصر المهمة في المنظمة التي تعيش تفككا ملحوظا.

 

ونتيجة للتقارير الاستخبارية التي أجرتها وزارة الداخلية التركية، فإن مسؤولي “بي كا كا” لم يقوموا بتعيين أشخاص مكان “أورهان أوريك”، المدرج في اللائحة الحمراء للمطلوبين و”جمهور كارومان” المدرج في اللائحة البرتقالية، لإخفاء مقتلهما.

 

​​​​​​​ومنذ مطلع العام الجاري بلغ إجمالي إرهابيي “بي كا كا ” الذين سلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية 234.

 

وبحسب الداخلية التركية انخفض عدد إرهابيي المنظمة بنسبة 89 بالمئة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، بفضل المكافحة الفاعلة للمنظمة وعمليات إقناع مسلحيها بالاستسلام.

 

وبينما انضم 161 إرهابيا إلى المنظمة في 2017، انخفض الانضمام إلى 136 في 2018، ثم إلى 130 في 2019، وإلى 52 منذ مطلع 2020.

 

وتمكنت قوات الأمن من تحييد 7 آلاف و901 إرهابيا منذ 2016، منهم 3 آلاف و327 قتلوا في الاشتباكات مع قوات الأمن، و2707 قبض عليهم، و843 سلموا أنفسهم عبر طرق الاقناع، و1862 سلموا أنفسهم (أثناء المواجهات).

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى