اخبار تركياالأخبار

صادرات الأسمنت التركي تصل إلى مليار دولار في عام 2020

قال ممثل قطاع  الأسمنت إن تركيا صدرت ما يقرب من مليار دولار من الأسمنت في عام 2020 ، أي ما يصل إلى 30 مليون طن ،لتصبح  ثاني أكبر مصدر للأسمنت في العالم.

 

وأشار تامر ساكا ، رئيس مجلس إدارة شركة ترك سيمنتو ، إلى أن “الصناعة تحتل المرتبة الأولى في أوروبا والسادسة على مستوى العالم من حيث القدرة الإنتاجية والمبيعات”.

 

وخلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت ، قال إن القطاع يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 100 مليون طن.

 

وأشار إلى أن “القطاع كان يبيع الأسمنت لمشروعات كبيرة مهمة في الولايات المتحدة تفضل تركيا لأن السعر والجودة والخدمة تميزنا عن الآخرين”.

 

في غضون ذلك ، أكد نهاد أوزديمير ، نائب رئيس شركة ترك سيمنتو ، أنه على الرغم من الوباء ، إلا أن أداء القطاع كان جيدًا.

 

وقال أوزديمير “خلال هذه الفترة المضطربة ، تمكنا من بيع منتجاتنا للعالم بأسره. وبحلول نهاية عام 2020 ، تسير جميع مصانعنا نحو نهاية العام ، وتبيع جميع منتجاتها تقريبًا. وأعتقد أننا سنواصل هذا النجاح في عام 2021 “.

 

وخلال الأشهر التسعة الاولى من العام الجاري 2020 احتلت الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة البلدان الأجنبية المستوردة للإسمنت التركي.

 

ووفق معطيات هيئة الإحصاء التركية، بلغت قيمة صادرات تركيا من الإسمنت خلال الفترة المذكورة 923 مليون دولار، 18 بالمئة منها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت المعطيات أن تركيا جنت من صادرات الإسمنت إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الجاري، 164 مليون دولار.

 

وجاءت اسرائيل في المرتبة الثانية بين الدول الأكثر استيرادا للإسمنت التركي، بـ103.7 مليون دولار أمريكي وغانا ثالثا بـ101.3 مليون دولار.

 

 

المصدر: turkpress

زر الذهاب إلى الأعلى