اخبار تركياالأخبار

قزلجه صو التركي.. تخييم بين أحضان الطبيعة

بين أحضان الطبيعة، يستقبل مركز “قزلجه صو” للتخييم، بولاية قسطموني التركية (شمال)، الباحثين عن الاسترخاء بعيدا عن صخب المدن لقضاء عطلة بين الحدائق والمتنزهات.

 

ويقع مركز “قزلجه صو” للتخييم في منطقة الغابات المحيطة بجبال “كوره” بولاية قسطموني، ما يوفر لزواره موقعا فريدا وسط الطبيعة الساحرة.

 

كما بات المركز التركي أكثر جذبا للسياح، لاسيما بعد تفشي فيروس كورونا، لكونه يوفر التنزه والاستمتاع في الهواء الطلق دون ازدحام أو تقارب اجتماعي.

 

وانشأت ولاية قسطموني، مركز “قزلجه صو” للتخييم، تلبية لاحتياجات الراغبين في الحصول على عطلة متنقلة في المناطق الخضراء، إضافة إلى وجود عدة منازل “بنغالو” خشبية من طابق واحد.

 

ويضم المركز 12 منزلا خشبيا، ويتسع لإقامة أكثر من 100 خيمة وركن مخصص لأكثر من 7 كرفانات (منازل متنقلة)، إلى جانب أنه يضم أيضا مبان تعليمية وتدريبية ومرافق اجتماعية لإيواء نحو ألف و500 شخص.

 

كما يقع مركز التخييم الذي يدار من قبل بلدية “شنبازار” على ارتفاع ألف و40 مترًا، وعلى بعد 115 كيلومترًا من مركز مدينة قسطموني، و15 كيلومترًا من وسط بلدة “شنبازار”.

 

تخييم ممتع ومريح

 

وقال جم جينار، رئيس بلدية شنبازار، للأناضول، إن البلدية تتميز بجمالها الطبيعي الأخّاذ كجزء من الطبيعة الساحرة التي تتسم بها منطقة البحر الأسود.

 

وأضاف جينار أن بلدية شنبازار تدير مركز “قزلجه صو” للتخييم، وتقدم للزوار ثلاثة أنواع من الإقامة في المركز للاستمتاع بجمال الطبيعة والابتعاد عن صخب المدينة.

 

وتابع: “الراغبون في المبيت بمركز التخييم يقيمون في منازل “البنغالو” الخشبية التي تتألف من طابق وتبلغ مساحة الواحد منها 52 مترًا مربعًا”.

 

وأضاف: “كما توفر البلدية خدمات الكهرباء والبنية التحتية لمن يأتون إلى مركز التخييم مصطحبين كرفانات (منازل متحركة)”.

 

ومضى قائلا: “أما بالنسبة للزوار الراغبين في الإقامة بالخيام، فنحن نوفر لهم البنية التحتية الجيدة ونوصل الكهرباء لكل خيمة، حرصا من البلدية على توفير تجربة تخييم ممتعة ومريحة لجميع الزوار”.

 

وأشار جينار إلى أن البلدية تقدم للزوار الراغبين في الإقامة بالخيام أيضًا أماكن للاستحمام وغرفة للصلاة والمرافق الاجتماعية اللازمة.

 

متنزه آمن من كورونا

 

وقال رئيس بلدية شنبازار : “في ظل تفشي وباء كورونا، ازداد الاهتمام بمراكز التخييم نتيجة رغبة السياح المحليين والأجانب في الابتعاد عن المدن المزدحمة والإقامة بين أحضان الطبيعة”.

 

وأضاف جينار أن مركز “قزلجه صو” للتخييم، يحوي 5 مسارات للمشي لمسافات طويلة في الهواء بين أحضان الطبيعة، ويعتبر مسار “شلال قزلجه صو” أشهر مسارات المشي لمسافات طويلة في المركز.

 

وأوضح جينار أن البلدية تعمل على إنشاء مسارات جديدة للمشي داخل الغابات، وتخطط في المستقبل القريب لتقديم خدمات جديدة للضيوف والزوار مثل أنشطة ركوب الخيل ومركبات  (ATV).

 

كما أشار إلى أن مركز التخييم يستضيف أيضًا ورشا للأعمال الفنية والرياضية ومؤتمرات لمنظمات غير حكومية وأنشطة وفعاليات متنوعة أخرى.

 

وتابع: “خلال الفترة الماضية، استضاف المركز ورشة عمل فنية دولية، جرت بمشاركة مجموعة من الفنانين الذين شاركوا من تركيا وتتارستان وأذربيجان وبلغاريا وقرغيزيا وجورجيا ومقدونيا وروسيا”.

 

واختتم جينار حديثه قائلا: “منطقة شنبازار التي يقع فيها مركز التخييم، قريبة من البحر الأسود (تبعد نحو 15 كيلومتر) وتتمتع بجمال مميز وطقس رائع في مختلف مواسم العام”.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى