اخبار تركياالأخبار

هذا هو أبرد مكان في تركيا

كانت أبرد نقطة في المنطقة هي منطقة تكمان في أرضروم مع 16.9 درجة تحت الصفر.

 

وذكرت قناة سي إن إن وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بعد انتهاء تساقط الثلوج في شرق الأناضول ، الذي بدأ مساء الثلاثاء واستمر يوم الأربعاء ، كانت المنطقة تحت تأثير الطقس البارد.

 

ولفتت القناة إلى أن أدنى درجة حرارة للهواء تم قياسها الليلة الماضية في المنطقة 16.9 درجة تحت الصفر في منطقة تكمان بأرضروم.

 

وشهت الليلة الماضية ، مع أدنى درجات حرارة أقل من الصفر ، تم قياسها بـ 14.4 درجة في منطقة سليم في قارس ، و 13.9 درجة في منطقة قرايازى في أرضروم ، و 12 درجة في منطقتي دامال وجيلدر في أردهان.

 

على الصعيد ذاته كانت أدنى درجة حرارة في محافظات المنطقة على النحو التالي: أرداهان 8.3 تحت الصفر ، قارص 8.1 تحت الصفر ، أرضروم 4 تحت الصفر ، إرزنجان 1.1 تحت الصفر. في المنطقة ، ولم تنخفض درجة حرارة الهواء إلى ما دون الصفر في موش وإيغدير وأغري.

 

وفقًا للقياسات التي تم إجراؤها ، كانت أدنى درجات الحرارة صفرًا في أغري ، و 1.3 في موش ، و 1.2 في إيغدير.

 

وحل محل تساقط الثلوج ، الذي استمر لمدة يومين في أرداهان ، الطقس البارد الليلة الماضية. و انخفضت درجة حرارة الهواء في المدينة إلى 8.3 درجة تحت الصفر الليلة الماضية.

 

و تجمدت الطرق والأرصفة والأنهار والنوافير -بحسب القناة- بسبب الطقس البارد و في المدينة التي غُطيت فيها أوراق الشجر بالصقيع ، بحثت الطيور عن طعام في الأجزاء المفتوحة من نهر كورا.

 

بدورها ،بدأت فرق البلدية العمل في تمليح الطرق المغطاة بالجليد.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى