اخبار تركياالأخبارسوريا

تركيا ترسل 350 شاحنة مساعدات لإغاثة الشمال السوري

تواصل تركيا جهودها في مساعدة المحتاجين والفقراء من الأهالي والنازحين في المخيمات شمالي سوريا، وذلك عبر إطلاق الحملات الإغاثية المختلفة لتقديم الدعم اللازم لهم.

 

وفي هذا الصدد، أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH في بيان، اليوم الخميس، إرسال 350 شاحنة مساعدات إغاثية انطلقت من جميع الولايات التركية، من أجل تقديم يد المساعدة إلى المحتاجين في شمالي إلى سوريا، وذلك بمناسبة “اليوم العالمي لحقوق الإنسان” الذي يصادف في الـ10 من كانون الأول/ديسمبر من كل عام.

 

وأقامت الهيئة مراسم توديع شاحنات المساعدات من إسطنبول، شارك فيها ممثلين عن جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بينها منظمة الرحمة، والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتيتان، إلى جانب مسؤولين أتراك، تحت شعار مسارنا الخير، حمولتنا الإنسانية.

 

وفي كلمة له خلال الحفل، قال أمين عام الهيئة التركية دورموش أيدين، إنه في سوريا، يعيش كل 6 من أصل 10 أشخاص في فقر مدقع، فأسعار المواد الغذائية في سوريا أعلى بـ20 مرة مما كانت عليه قبل النزاع.. الناس يعيشون في الخيام وهم بحاجة لأبسط مقومات الحياة.

 

وأوضح أيدين أن المساعدات تشمل مواد التنظيف والمواقد والوقود والبطانيات والأسرة الإسفنجية وأدوات المطبخ والمعدات والمفروشات المنزلية والملابس الشتوية والأحذية والحفاضات ومسحوق الحليب وبسكويت الأطفال والحفاضات، وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

 

من جهته، شكر مدير منظمة “الرحمة” الكويتية، وليد سويلم، في كلمة له خلال المراسم، الشعب والحكومة التركية على مساعدة الشعب السوري.

 

وقال سويلم، أن الجمعيات الخيرية الكويتية قدمت 25 شاحنة مساعدات في هذه الحملة، تعبيرا عن الأخوة بين الشعبين الكويتي والسوري في هذه الأوقات العصيبة.

 

وتواصل الهيئة التركية إرسال المواد الإغاثية والبنائية لإغاثة النازحين على الحدود السورية التركية، والفارين من قصف قوات النظام السوري وحليفته روسيا.

 

وتعتبر الهيئة التركية إحدى الجهات الإغاثية التي تمد يد العون للنازحين والمنكوبين في منطقة الشمال السوري، خاصة ظل ظروف الشتاء والبرد القارص، يضاف إليها وقف الديانة التركي وعدد من المنظمات الإنسانية التركية الأخرى.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى