أخبار عربيةالأخبارالعراق

قتيلان باحتجاجات في محافظة السليمانية العراقية.. وحرق مكاتب أحزاب

قتل شخصان بإطلاق نار في احتجاجات ضد حكومة إقليم كردستان في محافظة السليمانية العراقية، فيما قام محتجون بحرق مكاتب للأحزاب.

 

وتعرض متظاهرون لإطلاق نار خلال احتجاجات انطلقت في بلدة “تكيه” التابعة للسليمانية، بسبب تأخر رواتب الموظفين.

 

ولقي شخص حتفه نتيجة إطلاق النار، فيما أصيب أربعة آخرون بجروح.

 

وتعرض أيضا محتجون في قضاء “سيد صادق” لإطلاق نار، أسفر عن مقتل طفل.

 

وأضرم مئات المتظاهرين الغاضبين النار، في مكاتب أحزاب في محافظة السليمانية، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، وتأخر صرف رواتب موظفي الدولة.

 

وطال الحريق مكاتب أحزاب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والجماعة الإسلامية، في مركز قضاء “سيد صادق” بمحافظة السليمانية.

 

وأشار إلى أن أجهزة الأمن عجزت عن السيطرة على جموع المتظاهرين، لافتا إلى عدم وقوع إصابات بشرية خلال أعمال العنف.

 

ويعد الحادث الثاني من نوعه خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ أضرم المحتجون النار، الأحد، بمقري الحزبين الحاكمين في الإقليم، الديمقراطي والاتحاد الوطني، في مركز ناحية “بيره مكرون”، بمحافظة السليمانية.

 

ومنذ الأربعاء، تشهد مدن وبلدات عدة في محافظة السليمانية احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية في الإقليم، وتأخر صرف رواتب موظفي الدولة، في ظل خلافات مع بغداد حول إدارة الثروة النفطية وتوزيع إيراداتها.

 

وتسعى حكومة إقليم كردستان لصرف رواتب موظفي الدولة، منذ أن أوقفت بغداد صرفها في نيسان/أبريل الماضي، نتيجة خلافات على إدارة الثروة النفطية وتوزيع إيراداتها إضافة إلى إيرادات المعابر الحدودية.

 

 

المصدر: عربي 21

زر الذهاب إلى الأعلى