اخبار تركياالأخبار

تركيا تقدم دعم بأكثر من مليار يورو لـ 14 ألف و 476 مشروعا

أعلن وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي بدء التحضير لمؤتمر شبكة التنمية الريفية الوطنية.

 

وقال الوزير  في بيان صادر عن وزارة الزراعة :إن المؤتمر يهدف إلى تطوير التنمية الريفية في تركيا.

 

وكشف أن المؤتمر سيعقد عبر الإنترنت في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، ومن المرتقب أن تعقد الاجتماعات في 8 مواضيع تتعلق بالقضايا البارزة والتي سيتم تنفيذها.

 

وأكد الوزير أنه في تقييمه أن الشبكة الريفية ، وهي مكون من شبكة التنمية الريفية الأوروبية ، والتي تعد عنصرًا مهمًا في السياسات الزراعية للاتحاد الأوروبي ، قد تم تنفيذها في جميع البلدان الأعضاء منذ عام 2008.

 

ووجه دعوة لمشاركة ممثلي القطاعات وأصحاب المصلحة الآخرين العاملين في المناطق الريفية من خلال تنسيق البرامج القائمة.

 

وقال الوزير إن: 1 مليار 251 مليون يورو من الدعم المقدم موجودة مع برنامج IPARD لـ 14 ألفًا و 476 مدعومًا.

 

و ذكر أن مشروع الوزير  Pakdemirli “2012 ، وبموجب برنامج  IPARD II   المطبق في عام 2016 وبدعم من الاتحاد الأوروبي وجمهورية تركيا ، يوجد 10 آلاف 653 مشروعًا بمليار 45 مليون يورو ، بينما يوجد في إطار IPARD II “منح دعم بقيمة 206 ملايين يورو لثلاثة آلاف 823 مشروعًا. وبذلك تم دعم مليار و 251 مليون يورو لـ 14 ألفًا و 476 مشروعًا في إطار IPARD منذ عام 2012”.

 

ومن المرتقب أن يشارك بالإضافة إلى الوزير نائب وزير الخارجية فاروق كايماكجي ، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في تركيا نيكولاس IPARD Meyer-Landrut Management Authority  ورئيس عثمان ستارز والمؤسسات العامة ذات الصلة والحكومات المحلية والجامعات ومعاهد البحوث ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والتعاونيات والجمعيات والمزارعين وجمعيات العمل المحلية.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى