أخبار عالميةالأخبار

ضابطة شرطة تهرب المخدرات إلى السجن في ملابسها الداخلية

شددت محكمة الاستئناف، عقوبة الحبس على ضابطة حاولت تهريب الكوكايين إلى السجن عبر ملابسها الداخلية.

 

وأوقفت هانا جيفز (27 عامًا)، في طريقها للعمل في سجن إيرلستوك في ويلتشير بإنجلترا في يناير من العام الماضي. بعد أن عثر في ملابسها الداخلية على الحشيش، وخمس علب من التبغ. بالإضافة إلى ستة جرامات من الكوكايين النقي بنسبة 81 في المائة.

 

واعترفت بالذنب في الحيازة بقصد توفير عقار من الفئة أ وفئة ب ومحاولة إدخال التبغ إلى السجن.

 

وقضت محكمة سالزبوري كراون في أغسطس بسجن جيفز بالسجن لمدة ثلاث سنوات. لكن المحامي العام مايكل إليس أحال الحكم الصادر ضدها إلى محكمة الاستئناف، باعتباره متساهلًا بشكل غير ملائم.

 

بعد جلسة استماع في لندن يوم الجمعة، تم رفع عقوبة جيفز إلى أربع سنوات وثمانية أشهر في السـجن. حسبما ذكرت صحيفة ديلي ستار.

 

قال القاضي اللورد جاستيس ديفيس، إن الحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات لم يكن مجرد تساهل. إنه بلا شك متساهل بلا داع.

 

وبحسب ما أخبرت به كيري بروم، ممثلة الادعاء، فإن جيفز. التي رفضت ذكر اسم الشخص الذي قالت إنه طلب منها إحضار المخدرات إلى السـجن، ادعت أن هناك عنصرًا من الإكراه. ولكن هذا لا يبرر مثل هذه العقوبة المخففة.

 

قال اللورد جاستيس ديفيس، إنه بصفتها ضابطة سجن، فإنها قبل كل شيء ستعرف ما هو واجبها عند توجيه التهديدات. وأضاف القاضي: لقد كان مجرد قول السيدة جيفز – حتى أنها تعرضت للتهديد.

 

وقال تشارلز توماس، محامي المتهمة، إن موكلته لم يكن تعلم ما الذي سيحدث للمخدرات بمجرد دخولها السجن. ورد اللورد جاستيس ديفيس: أوه، هيا.. إنها تعرف كيف تعمل السجون.

 

بعد زيادة عقوبة جيفز، قال القاضي إن جيفز كانت تعمل ضابطة سجن منذ أقل من عام بقليل عندما تم القبض. عليها مع المخدرات في 27 يناير 2019.

 

وأضاف أن العاملين في سجن إيرلستوك بدأوا تساورهم شكوك بشأن سلوكها. بما في ذلك حقيقة أنها لا يبدو أنها تواجه مشاكل مع السجناء.

 

وبعد أن أظهرت لقطات صورتها كاميرات المراقبة أن جيفز “تقضي فترة طويلة من الوقت في زنزانة سجين معين”. تم اتخاذ قرار “بإيقافها وتفتيشها” عندما تحضر العمل في المرة القادمة.

 

عندما أُخبرت جيفز بأنها ستخضع للتفتيش، وسُئلت عما إذا كان لديها أي مواد محظورة، قال اللورد جستس ديفيس أجابت: نعم، أعشاب ضارة وتبغ.

 

2000  دولار.. فرحة طاغية لنادلة ونذالة مفاجئة من المطعم لكن القاضي قال: لم تكن هذه هي الحقيقة الكاملة، لأنه عندما تم تفتيشها. لم تكن فقط كمية من الحشيش وخمس علب تبغ (وجدت)… بالإضافة إلى أنها خبأت في ملابسها الداخلية كتلة من مادة بيضاء ملفوفة في غلاف بلاستيكي.

 

وأضاف أنه اكتشف لاحقًا أن المادة تزيد قليلاً عن ستة جرامات من الكوكايين بنسبة 81 في المائة.

 

كما وقالت جيفز للشرطة إنها شعرت أنه ليس لديها خيار. وإن الشخص الذي لم يذكر اسمه والذي طلب منها إحضار مخدرات إلى السجن يعرف مكان إقامتها وقد اتصل بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

لكن اللورد جاستيس ديفيس قال: إذا تم توجيه تهديدات إلى (ضباط السجن) فهم يعلمون أن مسؤوليتهم هي الإبلاغ عن هذا التهديد.

 

وقال المحامي العام في بيان بعد صدور الحكم: لقد قامت جيفز عمدا بتهريب مواد مهربة إلى السجن بقصد توريد مخدرات خطيرة. وقد خانت الثقة الكامنة في مكتبها. قرار محكمة الاستئناف بزيادة العقوبة اليوم كان صائبًا.

 

 

المصدر: turkeyalaan

زر الذهاب إلى الأعلى