أخبار عالميةالأخبار

ثمانية قتلى على الأقل بسلسلة انفجارات في العاصمة الأفغانية

قُتل ثمانية أشخاص على الأقل السبت في العاصمة الأفغانية كابول التي هزتها سلسلة انفجارات قويّة نجمت خصوصا عن صواريخ سقطت بالقرب من المنطقة الخضراء التي تضم سفارات ومقار شركات دولية.

 

وأكد الناطق باسم شرطة كابول فردوس فارامرز أن الانفجارات نجمت عن صواريخ.

 

وسقطت الصواريخ في أجزاء من وسط وشمال كابول، بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم سفارات ومقار شركات دولية قبل الساعة التاسعة (04,30 ت غ).

 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عريان “أطلق 23 صاروخا على مدينة كابول”. وأضاف: استنادا إلى المعلومات الأولية، قتل ثمانية أشخاص وأصيب 31 آخرون” بجروح.

 

ووقعت الانفجارات في مناطق مكتظّة بالسكّان في العاصمة الأفغانيّة بما في ذلك بالقرب من المنطقة الخضراء في وسط كابول وفي أحد الأحياء الشماليّة. ولم تتبن أي جهة القصف حتى الآن.

 

لكن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد صرح أن الهجوم الصاروخي في مدينة كابول لا علاقة له بمجاهدي الإمارة الإسلامية، مستخدما الاسم الذي يطلقه المجاهدون على أفغانستان. وأضاف: نحن لا نطلق النار بشكل أعمى على الأماكن العامة.

 

وسمعت صفارات الإنذار في جهة السفارات ومقار الشركات في وحول المنطقة الخضراء وهي حي كبير شديد التحصين يضم مقار عشرات الشركات العالمية والعاملين فيها.

 

ومن جانبها، أفادت السفارة الإيرانية في العاصمة الأفغانية كابول السبت أن قذيفة صاروخية أصابت مبنى السفارة دون  وقوع إصابات.

 

وقال السفارة الإيرانية، في بيان أوردته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية السبت، إن أحد الصواريخ التي أطلقت على كابول صباح اليوم سقط في باحة السفارة.

 

وأشارت إلى أن عدة شظايا أصابت المبنى الرئيسي والنوافذ ومرافق ومعدات السفارة، لافتة إلى أنه لم تقع إصابات وأن جميع موظفي السفارة في صحة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى