اخبار تركياالأخبارليبيا

تركيا تفتتح سوقاً خيرياً بمصراتة الليبية

إفتتحت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ” İHH” سوقاً خيرياً للملابس في مدينة مصراته الليبية، وذلك لتقديم المساعدة للأسر النازحة جراء المعارك في البلاد.

 

وشارك القنصل التركي في مصراته “غوركان غورمريجليلار” في مراسم افتتاح السوق بمعرض مصراته الدولي، حيث يضم السوق أقساما لملابس الأطفال والرضع، والبالغين، والأحذية.

 

كما شارك في افتتاح السوق الخيري أعضاء المجلس البلدي لمدينة مصراتة، ومسؤولين من فرع الهلال الأحمر الليبي بالمدينة، حيث يهدف السوق إيصال المساعدة لـ1500 أسرة نازحة.

 

وفي تصريح للأناضول عقب الافتتاح، أعرب القنصل التركي عن شكره لهيئة الإغاثة الإنسانية، والمؤسسات المحلية في مصراتة لإقامتها السوق الخيري.

 

وأضاف أن تنظيم هيئة الإغاثة الإنسانية السوق الخيري بالاشتراك مع بلدية مصراتة والهلال الأحمر الليبي بالمدينة، تعد فعالية تضامنية، وأنه مؤشر صغير على أواصر الأخوة بين البلدين.

 

من جانبه قال منسق هيئة الإغاثة، “طانر ألطون” إن هذه الفعالية تعتبر الخطوة الأولى لتوزيع ستة حاويات مساعدات على النازحين.

 

وأضاف أنهم سيوزعون مساعدات للمحتاجين في المدن الليبية الأخرى بما فيها المناطق الشرقية، تتضمن ملابس، ومواد غذائية، ومستلزمات تنظيف، وكمامات، ومواد معقمة ضرورية في مواجهة فيروس كورونا.

 

وعلم مراسل الأناضول أن السوق الخيري سيتواصل لمدة أسبوع على الأقل.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى