أخبار عالميةالأخبار

وفاة العشرات في كوريا الجنوبية بعد التطعيم ضد الإنفلونزا

أعلنت كوريا الجنوبية وفاة العشرات بعد تلقيهم لقاحا ضد الإنفلونزا ضمن حملة تطعيم حكومية في محاولة لوقايتهم من فيروس كورونا الذي تتشابه أعراضه مع “الإنفلونزا”.

 

وترجم موقع سكاي نيوز عربية عن وسائل إعلام كورية أن ما لايقل عن 48 شخصا لقوا حتفهم في تشرين أول الجاري إثر تلقيهم لقاحا ضد الإنفلونزا.

 

وكانت الحكومة الكورية حثت مواطنيها على التطعيم ضد فيروس الإنفلونزا الذي تتشابه أعراضه مع كورونا لتقليل الإصابة بالمرض الشائع الذي يزيد انتشاره في فصل الشتاء.

 

وأفادت السلطات أنها لم تجد صلة مباشرة بين الوفيات وجرعات التطعيم،  وسعت لطمأنة مواطنيها على سلامة اللقاح المضاد لإنفلونزا المرض الذي يتسبب في ما لا يقل عن 3 آلاف وفاة سنويا في أنحاء كوريا الجنوبية.

 

وقال وزير الصحة باك نيونغ هو: “فوائد التطعيم أكبر بكثير من آثاره الجانبية، وهذا أمر متفق عليه بين خبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء المحليين والأجانب”.

 

وكان ما يقرب من 1500 من كبار السن قد توفوا العام الماضي خلال 7 أيام من تلقيهم لقاح الإنفلونزا، لكن الحكومة قالت إن هذه الوفيات لا علاقة لها بالتطعيمات.

 

ومن جهة أخرى أوقفت سنغافورة مؤقتا استخدام لقاحين للإنفلونزا كإجراء احترازي بعد وفاة العشرات ممن تلقوها في كوريا الجنوبية لتصبح من أوائل الدول التي أعلنت علانية وقف استخدام اللقاحات.

 

وتخشى معظم دول العالم ومنظمة الصحة العالمية من خطر  تضاعف إصابات كورونا وفقدان السيطرة على الوباء مع اقتراب فصل الشتاء الذي تزيد فيه حالات الإنفلونزا.

 

و بلغت إصابات كورونا حول العالم أكثر من 44 مليون إصابة توفي منهم مليون و174 ألفا وفقا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز.

زر الذهاب إلى الأعلى