أخبار عالميةالأخبار

قتلى وعشرات الجرحى بهجوم منسق على مقر أمني في خوست الأفغانية وتفجير بالعاصمة

قتل وأصيب العشرات من الأمنيين والمسلحين والمدنيين اليوم الثلاثاء، في هجوم على مقر أمني في ولاية خوست (جنوب شرقي أفغانستان) وفي تفجير بالعاصمة كابل.

 

فقد أفادت مصادر أمنية بمقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 معظمهم من القوات الأمنية، وذلك عندما هاجم مسلحون مقرا للقوات الخاصة في خوست.

 

وذكرت وزارة الداخلية أن الهجوم تم بسيارة ملغمة، وتبعه اقتحام 7 مهاجمين مقر القوات الخاصة بالولاية.

 

وأفاد متحدث باسم الوزارة بمقتل المهاجمين السبعة بعد تبادل إطلاق النار مع القوات الأمنية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

 

من جهة أخرى، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن قائد شرطة خوست أن الهجوم أسفر عن مقتل 5 من أفراد الأمن بالإضافة للمهاجمين السبعة، وقد ذكر مسؤولون أمنيون آخرون أن تفجيرين “انتحاريين” آخرين وقعا خلال المواجهات بين القوات الخاصة والمسلحين بمحيط القاعدة.

 

ووصفت نفس المصادر منسق الهجوم بأنه يشبه هجمات سابقة لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

وكان التنظيم تبنى السبت الماضي تفجيرا “انتحاريا” استهدف مركزا تعليميا في منطقة بالعاصمة، وأسفر عن مقتل 24 شخصا، وفق أحدث حصية أوردتها أسوشيتد برس.

 

وقبل ساعات من هجوم خوست، أكد المتحدث باسم الداخلية مقتل 3 مدنيين وإصابة 10 آخرين اليوم بتفجير عبوة وضعت في سيارة وسط كابل.

 

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد البلاد مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية وحركة طالبان.

 

وفي تقرير جديد لها، قالت البعثة الأممية “يوناما” (UNAMA) إن حصيلة القتلى المدنيين انخفضت بالربع الثالث من العام الجاري بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

 

المصدر: الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى