اخبار تركياالأخبار

رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية للأوربيين: لن ندير خدنا الآخر وسندافع عن أنفسنا

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، يوم الأحد، أنه على الأوروبيين أن يفهموا أن المسلمين لن يذهبوا إلى أي مكان لأنهم لا يريدونهم، ولن ندير خدنا الآخر وسندافع عن أنفسنا وكل ما يخصنا بأي ثمن حتى النهاية.

 

جاء ذلك في تغريده لرئيس دائرة الاتصال ألطون عبر صفحته الشخصية تويتر، وترجمتها نيو ترك بوست، أوضح فيها أن أوروبا أصبحت مكانًا خطيرًا بشكل متزايد للمسلمين وأن “الاستبداد الممنهج” بالرسوم الكرتونية العدوانية والتمييز ومداهمات المساجد ليست مسألة حرية تعبير.

 

وأشار ألطون أن الأوربيون يقومون بترهيب المسلمين تحت غطاء درس الاندماج وكل ما نراه عن المسلمين في ثقافتهم يشبه إلى حد كبير شيطنة اليهود الأوروبيين في عشرينيات القرن الماضي، ولا يستهدف بعض القادة الأوروبيين المسلمين الذين يعيشون فيما بينهم فحسب، بل يهاجمون أيضًا قيمنا المقدسة وكتابنا ونبينا.

 

وتأتي تصريحات ألطون، رداً على نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارجريتيس شيناس، والذي لفت فيه الانتباه إلى التنمر الممنهج والعداء تجاه المسلمين في أوروبا.

 

وأضاف ألطون في تغريدته إلى شيناس، أن وكالة الحدود الأوروبية وخفر السواحل (فرونتكس) دفعت اللاجئين للعودة إلى البحر المفتوح مع اليونان وتركتهم ليموتوا، وبالتالي ارتكاب جرائم في تجاهل للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى