اخبار تركياالأخبار

أردوغان يشيع أحد نواب حزبه في كاتدرائية الأرمن

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفقة حرمه السيدة أمينة أردوغان، في مراسم جنازة أحد كوادر “العدالة والتنمية” الحزب الحاكم في تركيا، الصحفي والروائي التركي المسيحي ذو الأصول الأرمينية، ماركار إيسايان، اليوم الخميس بكاتدرائية الأرمن “السيدة مريم” في إسطنبول.

 

وحضر مراسم الجنازة، حسب ما ذكرت صحيفة “حورييت” التركية، وترجمت وكالة “نيوترك بوست”، مسؤولين في الحكومة التركية، إلى جانب الرئيس رجب طيب أردوغان، منهم رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، وزير الداخلية سليمان صويلو، وزير العدل عبد الحميد غول، وزير الصحة فخر الدين قوجة، وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألتون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، بالإضافة إلى نواب عن حزب العدالة والتنمية، ومسؤولين عن بلدية إسطنبول الكبرى.

 

وسيدفن جثمان إيسايان الذي لُف بعلم بلاده تركيا، في مقبرة الأرمن الواقعة في منطقة شيشلي بالجانب الأوروبي لإسطنبول.

 

والجمعة الماضي، أعلن حزب العدالة والتنمية، عن وفاة أحد نوابه البارزين، ماركار إيسايان، عن عمر ناهز 51 عاما، معربا عن حزنه الشديد لفقدان أحد كوادره.

 

فيما سارعت شخصيات كبيرة في الحزب، يتقدمها الرئيس أردوغان، لنعي الفقيد، وتقديم واجب العزاء لأسرته وأقاربه، حيث كتب أردوغان، عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “علمت ببالغ الأسى بوفاة عضو مجلس القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية، نائبنا في مدينة إسطنبول، أخي العزيز ماركار إيسايان”.

وتابع: “لن ننسى أبدا مساهماته في سياسة وديمقراطية بلادنا”.

 

من جهته كتب وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “وفاة حبيبنا الجميل نائب إسطنبول، ماركار اسيان، نقدم تعازينا الخالصة لعائلته، ونشاركها أحزانها في مصابها”.

 

ويعتبر عضو مجلس القرار المركز لحزب العدالة والتنمية، والنائب عن مدينة إسطنبول، ماركار إيسايان ذو الأصول الأرمنية، من أبرز أعضاء الحزب المسيحيين الفائزين بالانتخابات البرلمانية عام 2015.

 

وعمل ماركار في مجال الكتابة والصحافة منذ عام 1997، تنقل بين العديد من الصحف التركية آخرها صحيفة “يني شفق”، ليصبح فيما بعد من أهم الكتاب والمؤلفين الأتراك، ترك من وارئه العديد من الكتب والروايات، يتقن اللغات الثلاث التركية والأرمنية والإنجليزية.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى