أخبار عربيةالأخبارالسودانخبر وتعليق

السودان يوافق على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي

أعلنت قناة i24news “الإسرائيلية” عن موافقة مجلس السيادة السوداني على التطبيع مع إسرائيل وقبول العرض الأميركي، في اجتماع عقده المجلس أمس الأربعاء.

 

ومن جانب آخر نشرت صحيفة العربي الجديد أن المجلس نفى أي موافقة على التطبيع وأشارت إلى أن مصدرها أكد عدم انعقاد أي اجتماع يوم الأربعاء، بل من المقرر أن ينعقد الاجتماع اليوم الخميس، وأن ملف التطبيع لن يكون مطروحاً على طاولة النقاش.

 

جدير بالذكر أن الأصوات الحاكمة قد اختلفت بشأن ملف التطبيع، حيث تداولت العديد من الصحف رفض ممثلي الأحزاب السياسية والوزراء، ومن ضمنهم رئيس الحكومة عبد الله حمدوك، بينما أشاد أعضاء آخرون من المجلس السيادي بأهمية الموافقة على ملف التطبيع، ومنهم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو (حميدتي).

 

وأوضحت القناة أن السودان تتعرض لضغط كبير من قبل رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب من أجل القبول باتفاقية التطبيع مع إسرائيل، إذ إن الرئيس الأميركي في حاجة لمخزون إنجازات سياسية يساعده على المنافسة والفوز في الانتخابات الجارية في بلاده.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

أكاد اجزم أن الأهبل بن زايد دفع المليارات ليغري السودان بالتطبيع، فالسودان بلد فقير ليس له أهمية سياسية ولا أقتصادية، طبعا لا ازكي الحكومة السودانية.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

زر الذهاب إلى الأعلى