أخبار عربيةالأخبارالكويت

الكويت تسلم مصر 3 معارضين

سلمت السلطات الكويتية، نظيرتها المصرية، 3 معارضين دعوا إلى التظاهر ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وفق إعلام كويتي.

 

ونقلت وسائل إعلام بينها صحيفة “القبس” الخاصة، الإثنين، عن مصادر رفيعة (لم تسمها) “تسليم جهاز أمن الدولة الكويتي مؤخرا 3 مقيمين مصريين إلى إنتربول بلادهم بتهمة التحريض على الفوضى والدعوة للتظاهر”.

 

وأوضحت المصادر أن “المتهمين الثلاثة أطلقوا حملة مكثَّفة عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، لتحريض المصريين على الخروج عن النظام والتظاهر ضد حكومة بلادهم”.

 

وتابعت أنه “تم إلقاء القبض عليهم بمحافظة الفروانية (جنوب مدينة الكويت)، وعقب اكتمال التحقيقات، جرى تسليمهم إلى الإنتربول المصري، في إطار الاتفاقيات المشتركة لتبادل المجرمين بين البلدين”.

 

ولم تصدر السلطات الكويتية أو المصرية أية إفادات رسمية بشأن تسليم المتهمين، حتى الساعة 9:10 (ت.غ).

 

ومنذ 20 سبتمبر/أيلول الماضي، تشهد محافظات ومدن وقرى مصرية مظاهرات تطالب برحيل السيسي؛ احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وقانون يسمح بإزالة عقارات مقامة دون تراخيص.

 

وساهم في تأجيج دعوات التظاهر، مقتل شابين برصاص قوات الأمن، أحدهما بمحافظة الجيزة، والأخرى بمحافظة الأقصر، اندلع على إثرها اشتباكات دامية بين محتجين وقوات الشرطة.

 

وتقول السلطات إن التظاهر حق مكفول للجميع وفق القانون الذي يلزم بالحصول على موافقة من الجهات الأمنية، لكن المحتجين يقولون إن شرط الحصول على تصريح مسبق غير منطقي، كون السلطات الأمنية لا تمنحه أساسا، وقد يتعرض مقدمه للتوقيف.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى