أخبار عالميةالأخبار

الجيش الأذري يحاصر جيش الاحتلال الأرميني ويقطع الإمدادت عنه

تستمر الاشتباكات العنيفة بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة ناغورني – قره باغ المحتلة.

 

وتكبدت قوات الاحتلال الأرمينية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث قُتل مئات الجنود الأرمن ودُمرت عدة عربات مدرعة وأنظمة دفاع جوي.

 

الجيش الأرميني محاصر

 

وحول هذه المعارك والتطورات الحاصلة ، تحدث العقيد المتقاعد والخبير الأمني أونال أتاباي إلى صحيفة يني شفق، مشيرًا إلى أنّ أذربيجان استولت على طريق الإمدادات اللوجستية فى ناغورني – قره باغ المحتلة وحاصرت جيش الاحتلال الأرميني هناك.

 

72 ساعة حرجة للغاية

 

وعلى الصعيد نفسه، وبعد محاصرة الجيش الأرميني وقطع الإمدادات عنه، أشار أتاباي إلى أنه يجب على الجيش الأذربيجاني التحرك بسرعة كبيرة وإحراز تقدم على الأرض دون الجلوس على طاولة المفاوضات قائلًا: “اجلس على الطاولة مع ما تأخذه معك”.

 

وأكد أتاباي أنّ هذا التحرك السريع مخطط له من قبل الجيش الأذربيجاني منذ البداية بحيث يهدف إلى التقدم بسرعة كبيرة وكسر قوة الخصم في غضون 72 ساعة، مشيرًا إلى أن سرعة العملية والتخطيط يخبراننا بذلك على أرض الواقع.

 

الحل على الطاولة صعب للغاية

 

وفي سياق متصل، شدد أتاباي أن التوترات والمشكلات بين أذربيجان وأرمينيا من الصعب جدًا حلها بالدبلوماسية.

 

وبدوره أكد أتاباي أنّ المشكلات بين هذين البلدين لها عمق أكبر من المشكلات بين اليونان وتركيا حيث قال: “على أقل تقدير، يمكن لتركيا أن تظهر الإرادة في علاقاتها الثنائية مع اليونان، بحيث أن أجندات بعض الدول في القوقاز لها تأثير كبير على أرمينيا وأذربيجان”.

 

 

المصدر: yenisafak

زر الذهاب إلى الأعلى