اخبار تركياالأخبار

محتالون يسلبون من مدعي عام ساق نحو نصف مليون ليرة تركية

قالت وسائل إعلام تركية إن فرق الـشرطة قامت بإلقاء الـقبض على رجل قام بالاحتيال على مدعي عام متقاعد، على أنه ضابط شرطة، وقد علم ان اسمه موجود ضمن تحقيق سابق مع أعضاء في منظمة غولن الإرهابية ،في منطقة داتشا في موغلا.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة sözcü وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “أقنع المحتالون المدعي العام المتقاعد عبر الهاتف لمدة أسبوع تقريبًا، وطلب المحتالون من المدعي العام سحب الأموال من البنك وتسليمها إلى الشخص الذي سيوجهونه إليه في منطقة داتشا، وقد سحب المدعي العام المتقاعد الذي ذهب إلى البنك 380 ألف ليرة من حسابه وذهب إلى المنطقة المحددة كنقطة التقاء المحتالين مع وكيل النيابة الذي كان ينتظر في سيارته لفترة، وقام بتسليم 380 ألف ليرة لمن جاء إليه وقدم نفسه على أنه ضابط شرطة”.

 

وأضافت:قام المدعي المتقاعد الذي جاء إلى منزله بعد تسليم الأموال التي أخذها من البنك إلى المحتالين، بإخبار زوجته، لتقوم الزوجة بابلاغ الشرطة عن الحادث في المساء.

 

وذكرت: تابعت فرق مديرية الأمن العام التابعة لإدارة شـرطة موغلا ، التي اتخذت إجراءً بناءً على الإبلاغ، سيارات الأجرة التجارية من داتشا، وقامت الفرق التي اتخذت الاحتياطات في محطة الحافلات في منطقة مينتيشي بتحديد هوية المشتبه به وتم اعـتقاله، حيث كان قد اشترى تذكرة للذهاب إلى شانلي أورفا من محطة الحافلات”.

 

 

المصدر: arab-turkey

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى