اخبار تركياالأخباراليمن

الهلال الأحمر التركي يوزع مساعدات غذائية على اليمنيين

يواصل الهلال الأحمر التركي أعماله الإغاثية والإنسانية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في محافظة عدن جنوبي اليمن، وذلك في إطار جهوده الحثيثة لرفع المعاناة وتطبيع حياة الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها السكان بسبب ظروف الحرب وانتشار وباء “كورونا”.

 

وقال الهلال الأحمر التركي في بيان، الخميس، “قمنا بتوزيع سلات غذائية على الأسر النازحة والفقيرة بمدينة البريقة التابعة لمحافظة عدن جنوبي اليمن”.

 

وأشار إلى أن عمليات التوزيع جرت بالتعاون مع جمعية الحق للإغاثة الإنسانية التركية.

 

ويأتي توزيع هذه المساعدات الإنسانية على سكان مدينة البريقة، ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية الذي ينفذه الهلال الأحمر في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه تركيا، للتخفيف من معاناة الأهالي، ومواصلة لجهودها الخيرية والإنسانية، لمساعدة السكان على مواصلة حياتهم وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

 

وفي الـ10 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، أعلن الهلال الأحمر التركي، تقديم مساعدات مدرسية للطلاب الأيتام والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمد يد العون للمستضعفين حول العالم.

 

يشار إلى أن تركيا تعمل وبشكل مستمر من خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، سواء من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى