اخبار تركياالأخبار

تركيا الثانية أوروبيا بمعدل النمو الزراعي ومتفوقة على فرنسا وألمانيا واليونان

أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، براءات ألبيراق، اليوم الإثنين، أن تركيا احتلت المركز الثاني بمعدل النمو الزراعي في أوروبا، متجاوزة بذلك العديد من الدول الأوروبية.

 

وقال ألبيراق في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “لقد حققنا المركز الثاني بمعدل النمو الزراعي في أوروبا، تاركين وراءنا العديد من البلدان في أوروبا”.

 

وأضاف “هدفنا أن نكون من بين الدول الرائدة في العالم وأوروبا.. أهنئ جميع المنتجين الذين بذلوا جهودا وعملوا بكد لتحقيق هذا النجاح”.

 

وبحسب الرسم البياني الذي شاركه ألبيراق، فقد حققت تركيا المركز الثاني بمعدل النمو الزراعي بنسبة 3.03%، فيما جاء بالمركز الأول سلوفاكيا بمعدل نمو بلغ 7.89%.

 

وحققت دول أخرى معدلات نمو منخفضة، حيث بلغت نسبة النمو الزراعي في فرنسا 1.58%، وفي ألمانيا -0.56%، واليونان 0.02%.

 

ويشهد القطاع الزراعي التركي نموا مطردا وزيادة في استخدام تقنيات الري الحديثة بفضل الدعم الحكومي للمشاريع الزراعية والتي أسهمت بشكل كبير في سد احتياجات تركيا الغذائية خاصة خلال فترة وباء “كورونا”.

 

يشار إلى أن تركيا تهدف إلى أن تكون من بين أكبر خمسة بلدان منتجة كليا على مستوى العالم، وذلك كجزء من أهدافها المخططة للقطاع الزراعي بحلول عام 2023، والتي تتضمن الوصول بإجمالي الناتج المحلي الزراعي إلى 150 مليار دولار، و40 مليار دولار أمريكي للصادرات الزراعية، و8.5 مليون هكتار من مساحة المناطق القابلة للري.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى