اخبار تركياالأخبار

إسطنبول على موعد مع افتتاح مشروع ضخم

أعلنت وزارة المواصلات والبنية التحتية التركية، عن تشييد ملتقى طرق جديد على الطريق السّريع لشمال منطقة مرمرة، شمالي غرب البلاد.

 

جاء ذلك وفق تصريحات وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، عادل كارا إسماعيل أوغلو، اليوم الخميس، لصحيفة تركية.

 

وصرّح إسماعيل أوغلو، بأنه سيتم افتتاح ملتقى طرق، والذي تم انشاؤه في القسم الرابط بين إزميت شرقي اسطنبول، وطريق شمال مرمرة السّريع.

 

وأوضح الوزير، أهمية ملتقى الطرق في تعزيز موقع مدينة إسطنبول، التي تعد الممر الرئيسي للنقل والتجارة بين قارتي آسيا وأوروبا، مضيفا بأنّه سيتم توفير 595 مليون ليرة تركية سنوياً عن طريق هذا المشروع.

 

وأعلن أوغلو أن افتتاح مشروع ملتقى الطرق الجديد، سيتم يوم السبت المقبل، ومن المقرر أن يشارك الرئيس رجب طيب أردوغان، في مراسم الافتتاح عبر تقنية الفيديو.

 

وتم إنشاء مجموعة من الطرق السريعة في إسطنبول خلال السنوات الأخيرة، أهمها طريق “باسن إكسبرس” الذي يعتبر العصب المركزي للمدينة، والقلب التّجاري لها، كونه الطريق الرئيسي الذي يصل مطار إسطنبول الجديد مع سائر مناطق المدينة.

 

إضافة إلى الطريق السريع الذي يربط بين الجانبين الأوروبي والآسيوي، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري من خلال احتضانه أهم وسائل النقل، خط “مترو بوص”، كذلك طريق والذي ينطلق من لشبونة في العاصمة البرتغالية مرورا بتركيا، وتحديدا بمدينة إسطنبول، وصولا إلى مدينة بازارجان الإيرانية، ويبلغ طوله في تركيا فقط حوالي ستة آلاف وتسعمائة وستون كيلو مترا مربع.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى