اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يشارك بحفل انضمام أكثر من 100 ألف منتسب جديد لحزب العدالة والتنمية

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء السبت، بحفل انضمام أكثر من 100 ألف منتسب جديد إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم، وذلك في مدينة إسطنبول.

 

وقال أردوغان في كلمة له خلال الحفل “نرحب بأعضاء الحزب الجدد، فقد انتسب 106 آلاف منتسب جديد للحزب”.

 

وأرفد “أعضاؤنا يتزايدون، وعائلتنا تكبر”، مشيرا إلى أن “المسافات المادية لا قيمة لها إذا اتحدت القلوب.. ونحن لن نترك أبدا طريق خدمة الوطن والأمة”.

 

وأكد أن “هدف الذين يستهدفون بلدنا بالإرهاب والضغط والاقتصاد، هو ثنينا عن موقفنا المشرف والحازم، لكننا بإذن الله لن نتحول أبداً عن طريق خدمة الوطن”.

 

وأوضح أردوغان أن “حزب العدالة والتنمية لم يتراجع عن دعواه ببناء تركيا قوية وكبيرة، وسيواصل تقديم الدعم للأمة والكفاح لأجلها”.

 

ويحوز حزب “العدالة والتنمية” بقيادة أردوغان على أكبر عدد من الأعضاء المنتمين بين الأحزاب في تركيا،.

 

وتعرض الحزب خلال مسيرته على مدى 19 عاما للعديد من المؤمرات الهادفة إلى إسقاطه وإفشاله بالطرق غير الشرعية، كان من أبرزها المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قادها تنظيم “غولن” الإرهابي في 15 تموز/يوليو 2016، فضلا عن الهجمات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” وPKK وأذرعهما في المنطقة.

 

ويعمل “العدالة والتنمية” بشكل مستمر على القيام بالاصلاحات الشاملة في بنية الدولة والمجتمع، وذلك من خلال تعزيز النظام الديمقراطي وتحقيق الاستقرار السياسي في تركيا، ما أدّى لجذب الملايين من أفراد الشعب التركي، وساهم في تعزيز شعبيته، وذلك حسب ما أبرزته الاستحقاقات الديمقراطية التي حققها في تركيا.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى