اخبار تركياالأخبارالجزائر

تركيا تنشئ مركزا تعليميا للأطفال المصابين بالتوحد في الجزائر

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، افتتاح مركز تعليمي للأطفال المصابين بالتوحد، في منطقة بن طلحة، جنوبي العاصمة الجزائرية.

 

وذكرت الوكالة التركية في بيان، الأربعاء، أن المركز سيبدأ تقديم خدماته التعليمية لنحو 50 طفلا مصابا بمرض التوحد، في مطلع العام الدراسي 2020-2021.

 

وأشارت إلى أن فرقها ستتكفل تدريب معلمي التربية الخاصة وعلماء النفس من مختلف مدن الجزائر، على الأساليب الجديدة المطبقة في تعليم الأطفال المصابين بالتوحد.

 

ونقلت الوكالة عن وزارة التضامن الجزائرية، إحصاءات للعام 2019، تشير إلى أن نحو 3 آلاف طفل توحدي، منهم 465 في مرحلة التكفل المبكر وأعمارهم تتراوح بين 3 و5 أعوام، يتم التكفل بهم في مراكز نفسية للأطفال المعاقين ذهنيا، عبر محافظات البلاد لكنها غير متخصصة في تعليم هذه الفئة.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الجزائر تعاني عجزا كبيرا في المراكز المتخصصة في التكفل بأطفال مرضى التوحد، حيث تتوفر 3 مراكز تجريبية خاصة على مستوى ولايات، الجزائر العاصمة، البويرة ، وقسنطينة.

 

وبشكل مستمر تعمل تركيا ومن خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، سواء من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى