أخبار عالميةالأخبارخبر وتعليق

تدريبات عسكرية مشتركة بين اليونان وإيطاليا وفرنسا وقبرص في شرق البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع اليونانية أن اليونان وفرنسا وإيطاليا وقبرص ستجري تدريبات عسكرية من الأربعاء إلى الجمعة في جنوب جزيرة كريت في شرق المتوسط حيث تصاعد التوتر بين أثينا وأنقرة مؤخرا.

 

وقالت الوزارة في بيان إن “قبرص واليونان وفرنسا وإيطاليا اتفقت على نشر وجود مشترك في شرق المتوسط في إطار مبادرة التعاون الرباعية (اس كيو ايه دي)”.

 

وأضاف المصدر نفسه أن هذه التدريبات ستجرى بين 26 و28 آب/ أغسطس جنوب جزيرة كريت اليونانية وقبرص.

 

وأشار البيان إلى أن “التوتر وعدم الاستقرار في شرق المتوسط زادا من الخلافات حول القضايا بشأن المجال البحري (رسم الحدود والهجرات وتدفق اللاجئين…)”.

 

وأثار اكتشاف حقول كثيرة من الغاز في شرق المتوسط في السنوات الماضية توترا شديدا بين أنقرة وأثينا اللتين تتنازعان على بعض المناطق البحرية.

 

وأرسلت تركيا منذ العاشر من آب/ أغسطس سفينة رصد الزلازل “عروج ريس” ترافقها قوة بحرية، ما أثار غضب اليونان التي نشرت سفنا حربية في المنطقة.

 

وزار وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، أثينا وأنقرة الثلاثاء في محاولة لتهدئة التوتر بين البلدين الجارين العضوين في حلف شمال الأطلسي، ودفعهما إلى الحوار حول ترسيم حدود المياه في المتوسط.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

أهل الصليب يجتمعون لمحاربة تركيا المسلمة، فما أنتم فاعلون يا مسلمون ضد هذا التحدي الصليبي على بلد مسلم مثل تركيا، لا تعولوا على حكامكم العبيد فهم مع أهل الصليب بكل إمكانياتهم، استعدوا يا أهل الإسلام للملحمة الكبرى، ولا يغرنكم قوة اهل الصليب فهم اضعف مما تتصورون، وما قوتهم إلا بتشتتكم وتفرق كلمتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى