أخبار عربيةالأخبارموريتانيا

رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز يتهم الرئيس الحالي بالتحالف مع الإخوان لتصفيته والتنكيل به

اتهم الرئيسُ الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز الرئيسَ الحالي للبلاد محمد ولد الشيخ الغزواني بالتحالف مع الإخوان المسلمين للتنكيل به، وتصفيته سياسيا، ومحاكمته بتهم “واهية”.

 

وقال ولد عبد العزيز الذي تلاحقه السلطات بتهم “فساد” في بيان أصدره اليوم السبت إن المحيط الجديد والداعمين الجدد للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني -ومنهم قيادات من الإخوان المسلمين- عمدَا لتفجير أزمة سياسية مصطنعة حول مفهوم لم يسبق وأن سمع به الموريتانيون “المرجعية”، كان الهدف الواضح منها الإساءة إليّ ومحاولة التضييق عليّ سياسيا.

 

وأكد ولد عبد العزيز توغل شخصيات محسوبة على “الإخوان” في صفوف الداعمين الجدد للرئيس، وقال إنه فتح أبواب مكتبه واسعة لاستقبال شخصيات من هذا “التيار الخطير”، والمعارضة عموما.

 

ووصف الرئيس السابق إحالة ملف شبهات الفساد إلى القضاء بـ”التصعيد الخطير ضده شخصيا حين قرر برلمانيو الأغلبية المحسوبون على الرئيس الجديد، دعم لجنة للتحقيق كان الإخوان وبعض حلفائهم قد اقترحوها، وتهدف في الأساس إلى تجريمي حتى قبل الحصول على أي دليل ضدي”.

 

وكانت لجنة تحقيق برلمانية قد أوصت بمحاسبة المشتبه بتورطهم في صفقات فساد في عهد الرئيس السابق ولد عبد العزيز، ومنهم الرئيس نفسه وأفراد من عائلته.

 

 

المصدر: الجزيرة

زر الذهاب إلى الأعلى