اخبار تركياالأخبار

تركيا مستعدة لإعادة بناء مرفأ بيروت من جديد

أعلن فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا مستعدة لإعادة بناء وتأهيل مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت من جديد، إضافة لاستعدادها تخصيص ميناء مرسين للفعاليات التجارية اللازمة للبنان.

 

كلام أوقطاي جاء في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، في بيروت على هامش زيارة تضامنية يرافقه فيها وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو.

 

وفيما يأتي أبرز ما تحدث به أقطاي:

 

تركيا مستعدة لتقديم المساعدة وتزويد لبنان بكل ما يلزم.

 

تركيا مستعدة لإعادة بناء وإنشاء مرفأ بيروت من جديد.

 

تركيا مستعدة لتقديم المساعدة في تخصيص ميناء مرسين للفعاليات التجارية لحين إعادة انشاء مرفأ بيروت، من أجل نقل البضائع والسلع.

 

تركيا مستعدّة لتزويد لبنان بالزجاج والمستشفيات التركية، وتقديم العلاج لجرحى التفجير من خلال إرسال طائرات الإسعاف التركية الى بيروت ونقلهم الى تركيا.

 

أكدنا وقوف تركيا دائماً إلى جانب لبنان وشعبه وسنقدم كل التضامن.

 

الفرق التركية للإغاثة تعمل منذ اللحظات الأولى في مرفأ بيروت.

 

أرسلنا حتى الآن مستشفيين ميدانيين بالإضافة الى المساعدات الطبية و400 طن من القمح والمواد الغذائية وهذه المساعدات مستمرة.

 

لبنان ليس وحيدا وتركيا بجانبه دائما.

 

والثلاثاء الماضي 4 آب/أغسطس الجاري، هز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في مرفأ المدينة، أدى لسقوط نحو 140 قتيلا وأكثر من 5000 جريح، في حصيلة مرشحة للارتفاع.

 

وقدم الرئيس أردوغان التعازي للشعب اللبناني بضحايا الانفجار، كما استنفرت الديبلوماسية التركية للتضامن مع ضحايا الانفجار الذي وقع ببيروت.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى