أخبار عالميةالأخبار

فيروس كورونا يقتل مصاباً كل 7 دقائق في إيران

قال التلفزيون الإيراني الرسمي، إن البلاد تشهد حالة وفاة كل سبع دقائق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إذ أعلنت وزارة الصحة عن 215 حالة وفاة جديدة بالمرض الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد،  وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

 

وكانت وزارة الصحة الإيرانية أعلنت، اليوم الاثنين، أن إجمالي عدد إصابات “كورونا” في البلاد تجاوز 312 ألف حالة، بعد تسجيل 2598 حالة إصابة جديدة.

 

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية، سيما سادات لاري، بارتفاع إجمالي عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 17 ألفاً و405 حالات، بعد تسجيل 215 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ولفتت إلى أن 4104 من المصابين في وضع صحي حرج، وأن عدد المتعافين تجاوز 270 ألفاً.

 

وبعد انخفاض أولي في عدد الإصابات في منتصف مايو (أيار)، خففت إيران من التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس كورونا وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، وهو ما يرى الخبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في حالات الإصابة لاحقاً.

 

وتقول وزارة الصحة إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الإغلاق أدت إلى التوقف عن أخذ المرض على محمل الجد، مما أدى بدوره إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات والإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى