أخبار عالميةالأخبار

مسلمو ساحل العاج يدعون للشعب التركي في صلاة العيد

أدّى مئات المصلين في مدينة “كوروغو” شمالي جمهورية ساحل العاج، الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، ورفعوا أيديهم إلى السماء، داعين الله أن يحفظ تركيا وشعبها.

 

ومنذ ساعات الصباح الباكر، توافد المصلون، مهللين مكبرين عبر الطرقات الرئيسية المؤدية إلى الجامع الكبير، حيث أقيمت الصلاة.

 

ودعا إمام الجامع الكبير، الشيخ قوسو سيسي، في خطبته، المصلين إلى “التسامح والوحدة والتكافل”، ونوه بأن الإسلام دين وئام ومحبة.

 

وقال الإمام للأناضول: “نحن عاجزون عن التعبير أمام ما تقدّمه تركيا من مساعدات إنسانية لمسلمي ساحل العاج (غربي أفريقيا)”.

 

وأضاف أن الأتراك “حضروا هنا عدة مرات بصفة خاصة لمدينة كوروغو، وهذه هي المرة الثانية التي يؤدون معنا الصلاة في هذا الجامع، ويساهمون في دعم المسجد أيضا، إضافة إلى تقديمهم الأضاحي”.

 

وتوجّهت فرق من جمعية “جانصويو” التركية للتعاون والتضامن إلى ساحل العاج، لتقديم مساعدات إنسانية وأضاحي، رغم انتشار وباء “كورونا”.

 

وتابع الإمام: “المسلمون في كل مكان، وخاصة في كوروغو، يعتزون بتركيا، التي أصبحت كعاصمة لهم جميعا”.

 

ومضى قائلا: “نبارك لتركيا وللأمة جمعاء فتح جامع آيا صوفيا للعبادة من جديد.. والأعمال الخيرية (التركية في ساحل العاج) تركت في نفوسنا أثرا عظيما تجاه تركيا التي لم تنسانا”.

 

ودعا لتركيا ولشعبها بـ”دوام قوتهم وإمكانيتهم، لمواصلة هذا العمل الذي يسهم في الكثير من الخير لمسلمي ساحل العاج، وأن يكتب الله الأمن والسلام لدولة تركيا ولشعبها المعطاء”.

 

 

المصدر: وكالة الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى