أخبار عالميةالأخبار

انفجار ضخم يلتهم صهاريج نفط بمحافظة كرمانشاه الإيرانية

تداول صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لانفجار ضخم هزّ محافظة كرمانشاه غرب إيران، اليوم الثلاثاء.

 

وعلق الصحفي المعارض مجيد الأحوازي على الحادثة، عبر حسابه في تويتر، ” احتراق صهاريج نفط بانفجار ضربهم في مدينة دولة أباد التابعة لمحافظة كرمانشاه غرب إيران، دون أن يشير إلى أسباب الانفجار.

 

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) أن صهاريج وقود انفجرت في مدينة دولة أباد غرب إيران، وتسبّبت في حريق كبير في المنطقة، التهم العديد من الصهاريج المحملة بالنفط.

 

ولم تعلن وسائل الإعلام الإيراينة حتى الآن عن خسائر بشرية جراء الحادث.

 

وأظهرت فيديوهات تداولها ناشطون حجم الحرائق الضخمة التي خلفها الانفجار بينما وقفت سيارات الإطفاء القديمة عاجزة عن إخماد الحرائق.

 

حوادث غامضة

وشهدت إيران منذ يونيو (حزيران)، انفجارات عدّة في  مرافق حيوية كالمنشآت الصناعية والنووية والعسكرية، منها الانفجار الذي وقع الأحد 19 الشهر الجاري في محطة كهرباء بإقليم أصفهان، وسط إيران من دون حدوث أي إصابات، وفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”.

 

وقد سبقه انفجار في مجمع بارشين العسكري شرق طهران الذي ينتج صواريخ باليستية وآخر في منشأة نطنز لتخصيب اليورانيوم، حيث كانت تستأنف إيران العمل على أجهزة طرد مركزي متطوّرة. كما اشتعلت النيران في ستة صهاريج تخزين في مجمع صناعي في شمال شرقي البلاد.

 

ومن الحوادث الغامضة، اندلاع حريق في حوض لبناء السفن في جنوب شرقي إيران فوق حوض دلفار لبناء السفن في بوشهر، وهي المدينة الساحلية التي تضمّ محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى