اخبار تركياالأخبار

الحكومة التركية تقدم 350 دولار دعما للأمهات العاملات

أعلنت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية، زهرة زمرود سلجوك، يوم السبت أن تركيا ستقدم منحة بقيمة 300 يورو (350 دولارًا) لدعم الأمهات العاملات  بهدف إحضار جليسة أطفال، بعد أن كانت 200 يورو فقط هذا العام.

 

تم إطلاق المشروع “دعم توظيف النساء المسجلات عن طريق تقديم خدمات جليسة الأطفال” في عام 2019 الذي يمول  مناصفة بين  كل من الاتحاد الأوروبي ومؤسسة الضمان الاجتماعي SGK في ولايتي إسطنبول وإزمير، بهدف مساعدة الأمهات العاملات في حياتهن المهنية.

 

وقالت الوزيرة إنه سيتم رفع المبلغ إلى 325 يورو (حوالي 2.594 ليرة تركية) في عام 2021 وإلى 350 يورو في عام 2022.

 

وأشارت سلجوك إلى أن الأمهات اللاتي يعملن بشكل قانوني ، ولديهن تأمين ولديهن أطفال تتراوح أعمارهم بين 0 و 24 شهرًا ، يمكنهن الاستفادة من المشروع.

 

وأضافت أنه يمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت.

 

وحددت الوزارة شروط الاستفادة من المنحة في أن الأم وجليسة الأطفال يجب أن تكونا مقيمتيننفس المدينة وأن تكونا مواطنتين تركيتين.

 

كما يجب أن تكون الأم التي تتقدم بطلب الحصول على المنحة تعمل بشكل قانوني وأن تكون مسجلة في مؤسسة الضمان الاجتماعي حتى لو كان التسجيل قد تم ذلك قبل يوم واحد فقط من التقدم للحصول على المنحة.

 

ويشترط أيضا في جليسة الأطفال أن تكون حاصلة على التعليم الابتدائي على الأقل. أيضا، وألا تكون هناك علاقة قرابة من أي نوع بين بين الأم وجليسة الأطفال وألا تكون الأم تعمل جليسة لطفل آخر ضمن نطاق المشروع.

 

وكانت الوزارة قد أعلنت في شهر نيسان/ أبريل الماضي عن تقديم منحة بقيمة 1460 ليرة للأمهات اللاتي أنجبن حديثاً بناءً على أسس كثيرة لإعانة قدوم الطفل مثل، دعم العمل لمدة يوم عند الأم، دعم بدل الحليب.

 

 

المصدر: turkpress

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى