أخبار عالميةاخبار تركياالأخبار

الخارجية الروسية تتحدث عن توافق مع تركيا بشأن مستقبل سوريا

أكّد نائب وزير الخارجية الروسي “ألكسندر غروشكو” على أنّه وعلى الرغم من الفروقات في العلاقات بين بلاده وتركيا، إلا أنّ الطرفين متفقان بشأن مستقبل سوريا.

 

جاء ذلك في لقاء صحفي عقده نائب وزير الخارجية في العاصمة الروسية موسكو، تطرّق خلاله إلى موقف البلدين فيما يخص السياسة المنتهجة حيال سوريا.

 

وقال غروشكو: “على الرغم من الفروقات في المواقف الدولية، والصعوبات والتقييمات المختلفة في بعض المواضيع، إلا أنّه لدينا توافق فكري مع تركيا فيما يخص مستقبل سوريا”.

 

وتابع في السياق نفسه: “إذ نتفق مع تركيا على وحدة الأراضي السورية، وعلى أنّ السوريين هم الذين يجب أن يحددوا قدرهم، هذا أمر مهم للغاية، على الرغم من اختلاف وجهات النظر، إلا أننا ننجح بالتوصل إلى صيغة اتفاق مع تركيا”.

 

روسيا وتركيا نجحت في تنسيق أستانا

وذكر غروشكو، بأنّ بلاده تتقبل فكرة أن يكون لكلّ من الطرفين مصالح مختلفة، مضيفا: “هذا ينطبق أيضا بالنسبة إلى الشرق الأوسط، ولكن علينا ألا ننسى أنّ تركيا وروسيا بالتعاون مع إيران تمكنتا من تنسيق أستانا التي لعبت دورا في تحديد الضوابط الرئيسة الممهدة للاستقرار في سوريا”.

 

ولفت غروشكو إلى تاريخ العلاقات التي تجمع بين تركيا وبلاده، موضحا بأنّ أطرافا كثيرة حاولت ضرب هذه العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفا: “بوتين وأردوغان بذلا جهدا كبيرا في تأسيس شراكة استراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى