أخبار عالميةالأخبار

إيران تعلن عن وفاة مسؤولين كبيرين بفيروس كورونا

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن وفاة مسؤولين كبيرين لديها بفيروس كورنا المستجد، أحدهما ضابط في فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

 

وأفادت وسائل الإعلام ومنها وكالة تسنيم الإيرانية، بوفاة كل من “العقيد غلام علي كفاش، نائب رئيس المركز الطبي في مقر قيادة فيلق القدس بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، وعضو البرلمان عن محافظة همدان الواقعة غرب إيران، عيسى جعفري، الإثنين نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا”.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني، محمد حسين فرهنكي: إن عيسى جعفري أصيب بالفيروس منذ أيام وخضع للحجر الصحي لفترة محدودة وفارق الحياة أمس الإثنين”.

 

في حين يعتبر العقيد كفاش أعلى رتبة عسكرية في فيلق القدس غيبها الموت بسبب فيروس كورونا حتى الآن.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجيل 2349 إصابة جديدة بفيروس كورونا و203 حالات وفاة خلال الـ24 الساعة الماضية، وهذا ما يشكل رقما قياسيا جديدا في عدد الوفيات بعد الرقم المسجل قبل نحو 10 أيام وهو 200 حالة.

 

وبهذه الحصيلة الرسمية ارتفع إجمالي المصابين إلى 259,652، منهم 3375 مصابا في حالة صحية حرجة، كما تم تسجيل 203 وارتفع إجمالي المتوفين إلى 13,032″،  غير أن ناشطين وصحفيين عراقيين معارضين لنظام الملالي نشروا في وقت سابق ضعف هذه الأرقام سواء بالنسبة للإصابات أو حتى للوفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى