أخبار عالميةالأخبار

إيران تُسجّل رقماً قياسياً جديداً بوفيات فيروس كورونا خلال يوم واحد

سجلت إيران، اليوم الثلاثاء، رقما قياسيا جديدا بعدد وفيات فيروس كورونا خلال يوم واحد، حيث سجلت 200 حالة كأعلى حصيلة من تفشي الوباء في البلاد شباط المنصرم.

 

وقالت سيما سدات لاري، المتحدثة باسم وزارة الصحة للتلفزيون الإيراني، “للأسف في الساعات الـ24 الماضية فقدنا 200 من مواطنينا ما يرفع العدد الإجمالي لضحايا الفيروس إلى 11931”.

 

و ذكرت مصادر إيرانية رسمية في وقت سابق، أن محافظات الأهواز وهرمزجان وبوشهر وكرمانشاه وكردستان وإيلام وأذربيجان الغربية والشرقية وخراسان رضوي ما تزال في الحالة الحمراء.

 

وكانت المتحدة باسم الوزارة قالت سابقا إن الوضع في محافظات جولستان وألبرز وكرمان ويزد وهمدان وسيستان وبلوشستان في حالة تأهب.

 

كما كان سعيد خال، الرئيس التنفيذي لمنظمة زهرة الصحية، حذر من الوضع المقلق لتفشي كورونا مجددا قائلا إن “الأرقام التي نراها هذه الأيام غير مسبوقة خلال الـ 75 الماضية، وإذا لم نتحرك، فإن طهران ستعود إلى الظروف الصعبة.

 

الحصيلة الأعلى

وأمس سجلت إيران 165 حالة وفاة كأعلى حصيلة قبل أن تكسر هذا الرقم حصيلة اليوم.

 

وتعد إيران أكثر دولة تضررا على مستوى الإصابات والوفيات في منطقة الشرق الأوسط.

 

وفي آخر إحصائية رسمية سجلت إيران 243,051 حالة إصابة حتى مساء أمس الإثنين، غير أن ناشطين وصحفيين عراقيين معارضين لنظام الملالي نشروا في وقت سابق ضعف هذه الأرقام سواء بالنسبة للإصابات أو حتى للوفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى