أخبار عربيةاخبار تركياالأخبارسوريا

خامس رتل عسكري تركي ضخم يدخل مدينة إدلب

دخل رتل عسكري تركي جديد، إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها و قواعدها العسكرية.

 

وقال مصدر خاص لـ”وكالة أنباء تركيا”، إن الجيش التركي أرسل اليوم، رتلا عسكريا دخل من معبر كفرلوسين (العسكري)، يضم آليات عسكرية ثقيلة وشاحنات محمَّلة بكتل إسمنتية، إلى إدلب.

 

وأضاف المصدر أن الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه و قواعده العسكرية في محافظة إدلب وخاصةً في جبل الزاوية، الذي تحول في الآونة الأخيرة إلى ثكنة عسكرية للجيش التركي، حسب وصف سكان المنطقة الذين عبروا عن ترحيبهم و اطمئنانهم لهذا الأمر.

 

وأشار المصدر إلى أن هذا الرتل العسكري التركي هو الخامس الذي يدخل إدلب منذ بداية تموز/يوليو الجاري، فيما أرسل الجيش التركي في شهر حزيران/يونيو الماضي، 21 رتلا عسكريا إلى إدلب.

 

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ 9 نقاط عسكرية جديدة منذ بداية شهر حزيران/يونيو الجاري، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة بليون غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط و القواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

 

وكانت تركيا قد دفعت بتـ.ـعزيزات عسكرية نوعية و ضـ.ـخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، بإدخال 35 رتل عسكري في شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين، شملت دبـ.ـابات وعـ.ـربات مدرعة ومـ.ـدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضـ.ـادة للطـ.ـائرات من طراز “ATILGAN”، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى