اخبار تركياالأخبارخبر وتعليق

السلطات التركية تعتقل 42 شخصاً في ديار بكر بينهم رؤساء بلديات

شنت السلطات التركية حملة اعتقالات طالت عشرات الأشخاص في ولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، وذلك في إطار الحملة الجديدة التي تشنها ضد أعضاء تنظيمي العمال الكردستاني وأنصار (فتح الله غولن).

 

وقالت صحيفة “جمهورييت” في خبر لها، إن الحملة طالت 42 شخصاً في ولاية ديار بكر ضد أنصار حزب العمال الكردستاني  PKK، بينهم أعضاء ورؤوساء بلديات سابقين في حزب الحركة الديمقراطية  HDP.

 

وأضافت: تم إصدار مذكرة اعتقال لـ 64 شخصاً تم تحديدهم كجزء من التحقيق الذي بدأه مكتب المدعي العام في ديار بكر ، تحت اسم مؤتمر المجتمع الديمقراطي (DTK) والذين نفذوا دعاية للمنظمة الإرهابية PKK.

 

وذكر: داهمت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة الشرطة الإقليمية عناوين المشتبه بهم، الذين تم التعرف على هوياتهم، حيث اعتقلت الفرق التي تبحث في عدد كبير من العناوين في 7 مقاطعات مقرها في ديار بكر 42 مشتبهاً به.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

نشد على أيدي الحكومة التركية في تطهير الشعب التركي من عبيد الغرب، فهؤلاء جواسيس للمحتل وعبيد عنده، ونتمنى تطهير كل تركيا من هؤلاء الحثالة وغيرهم، وأعتقد أن هناك ألاف منهم مازالوا مختبئين كالجرذان ينتظرون الفرصة المناسبة للانقضاض على تركيا وأهلها.

زر الذهاب إلى الأعلى