أخبار عالميةالأخبار

أمريكا تتصدر العالم بوباء فيروس كورونا

تصدرت الولايات المتحدة المركز الأول على مستوى العالم من حيث الإصابات والوفيات، حيث وصلت أعداد الاصابات حوالي 2.5 مليون إصابة و126 ألف وفاة، وفقا لما أعلنه المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أمس الخميس.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مدير المركز روبرت ريدفيلد، أوضح فيها أنه من الممكن أن يكون عدد المصابين بالفيروس 8% من السكان في الولايات المتحدة.

 

وأفاد بأن استطلاعات عينات الدم المأخوذة من جميع أنحاء البلاد تشير إلى أن ملايين الأميركيين ربما أصيبوا بالفيروس إما دون علمهم وإما مع أعراض بسيطة فقط، وأضاف أنه مقابل كل حالة مؤكدة تشير التقديرات إلى احتمال إصابة 10 آخرين.

 

وشهدت الولايات المتحدة الأميركية الأسبوع الماضي ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا‘  وبلغ هذا الارتفاع مستويات قياسية في الولايات التي استأنفت النشاط الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها ولايات تكساس وفلوريدا وأريزونا.
وأعرب مسؤولون وخبراء صحيون عن القلق من احتمال عودة الوباء إلى التفشي، في حين قلّل الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الأمر.

 

وبسبب ارتفاع أعداد الاصابات‘ أعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت أمس الخميس أن ولايته ستعلق جهودها لإعادة فتح الاقتصاد.

 

وإجمالًا تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم حتى فجر الجمعة 9 ملايين و699 ألفًا، توفي منهم أكثر من 490 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و253 ألفًا، وفقا لموقع “worldometer”.

 

 

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى