اخبار تركياالأخبار

وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية تجري اختبارات ناجحة لأول قذيفة صاروخية بتقنية متطورة

 

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك، اليوم الأربعاء، عن إجراء اختبارات ناجحة على أول قذيفة صاروخية ذات تقنيات متطورة من إنتاج وتصنيع تركي محلي، تمتاز بتقنية الاختراق المتتابع للسواتر المسلحة.

 

وقال وارنك في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إن “تركيا اختبرت بنجاح ولأول مرة، قذيفة من العيار الثقيل تتميز بتقنية الاختراق المتتابع للسواتر الخرسانية المسلحة، اسمها (83SARB).

 

وأضاف وارنك أن ذلك يأتي ذلك في اطار منظومة المشاريع السرية لإنتاج وتطوير المقذوفات والصواريخ ذات التقنيات الحساسة والمتطورة، وبتكاليف متدنية.

 

وفي 19 حزيران/يونيو الجاري، أعلن وارنك عن إجراء اختبارات ناجحة على أول محرك صاروخي متوسط المدى من إنتاج وتصنيع تركي محلي، وذلك في ولاية اسكي شهير شمال غربي تركيا.

 

وقال وارنك، في تصريحات صحفية، إن المحركات التي تم اختباراها لأول مرة، صُممت للعمل مع الصواريخ متوسطة المدى (TEI–TJ300) المضادة للسفن.

 

يشار إلى أن تركيا حققت تقدما كبيرا في مجال الصناعات العسكرية الدفاعية في الأعوام الأخيرة، حيث بلغت قيمة الصادرات الدفاعية التركية 2.5 مليار دولار عام 2018، كما تصدرت 4 شركات تركية قائمة أفضل 100 شركة في العالم للصناعات العسكرية الدفاعية.

 

 

المصدر: وكالة أنباء تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى