أخبار عربيةالأخبارمصر

الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين: السيسي أنقذنا بانقلابه على مرسي

اعتبر الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنقذ إسرائيل من «كارثة» بانقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي.

 

وكتب كوهين على صفحته في موقع تويتر «محمد مرسي كاد أن يكون كارثة لإسرائيل لو ما حدث انقلاب السيسي عليه. قلتها سابقا: مرسي شكل خطرا على أمن إسرائيل القومي، لا بل كان آخر رئيس مقاوم بعد صدام حسين».
تغريدة كوهين أثارت جدلاً واسعاً، لكن أكثر ما استفزه على ما يبدو تغريدة من أحد أنصار السيسي يدعى طارق حيث كتب الأخير: «الود ده إيدي كوهين إخوان».

فما كان من كوهين سوى أن أعاد تغريد ما كتبه طارق معلقاً: أي أحد يقول رأيه في أوضاع مصر السياسية خارج العسكر وعيال السيسي يصبح إخوانا. وأضاف ساخرا: سنؤسس جمعية إخوان – يهود ولنرى كيف ستعارضونها.
في السياق، شكر المطرب الإسرائيلي عومير آدم حكام الإمارات. وبيّن في مقطع فيديو نشرته صفحة «إسرائيل بالعربية» التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية: يسعد أوقاتكم وطاب مساؤكم ومرحبًا بالجالية اليهودية في دبي، وعلى رأسهم السيد سولي وولف. أود أن اشكركم جميعًا على دعمكم وما تقومون به من أجل الجالية اليهودية.

وأضاف: وأود انتهاز الفرصة لشكر شخصين مهمين هما: الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، شكرًا جزيلاً أقدركم وإن شاء الله نلتقي قريبًا في دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى