اخبار تركياالأخبار

تركيا تقدم مساعدة لمركز تأهيل السكان الأصليين في البرازيل

تلقى مركز إعادة تأهيل السكان الأصليين الواقع في مدينة “بونتا بورا” في شارع “خوان مانويل فروتوس”، دعمًا مهمًا من الحكومة التركية، تمثّل في تقديم المعاطف والأحذية والملابس من طرف السفيرة التركية في البرازيل.

 

وحسب موقع “أولتيما أورا” الإخباري البرازيلي، استفاد أكثر من 32 طفلًا ومراهقًا من هذه المساعدات من بين الذين يقيمون حاليًا في هذا المركز، علما بأن وزارة الأطفال والمراهقين البرازيلية هي الهيئة المسؤولة عنه. وتجدر الإشارة إلى أن المساعدات التي قدمتها السفيرة التركية أرماغان إنسي إرسوي تعتبر جزءًا من سلسلة من الخطط التركية لمساعدة مجتمعات السكان الأصليين في البرازيل.

 

وقد حظي الوفد الدبلوماسي التركي باستقبال حار من قبل السكان الأصليين لمدينة بونتا بورا، التي تعد مثالًا لتنمية شعبها الذي يتمتع بمستوى معيشي أعلى من المجتمعات الأصلية التقليدية الأخرى في البلاد.

 

مؤسسة سانتا ليبرادا

 

وقد حصل مركز إعادة التأهيل، الذي كانت مؤسسة “سانتا ليبرادا” من بين المساهمين في إنشائه، على جميع وسائل الراحة لمدة عام كامل. فعلى سبيل المثال، يعمل أفراد متخصصون من أجل إعادة إدماج الأطفال والمراهقين من السكان الأصليين في المجتمع.

 

ووفقًا للبيانات التي قدمها المسؤولون، تعد النتائج التي تمكّن المركز من تحقيقها مبشّرة، حيث تم إدماج أكثر من 40 طفلا ومراهقا بالفعل. ويعني هذا الأمر أن نسبة مهمة من الأشخاص تمكنوا من الاندماج في المجتمع وخاصة داخل الأسر. ويشكل احترام ثقافة الأجداد وعاداتهم أساس برنامج إعادة الإدماج الذي يطوره المركز. كما يلتحق المزيد من السكان الأصليين بهذا المركز من أجل إعادة الإدماج.

 

 

المصدر: turkpress

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى