اخبار تركياالأخبار

بلدية غازي عنتاب التركية توزع 4.5 مليون شتلة فلفل للمزارعين

أجرت رئيس بلدية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا فاطمة شاهين زيارة لحقول الفليفلة، لتوزيع 4.5 مليون شتلة دعما للمزارعين، في إطار دعم المزارعين للمحافظة على الإنتاج الزراعي في فترة تفشي فيروس كورونا.

 

وقامت شاهين برفقة نواب من حزب العدالة والتنمية في غازي عنتاب، بحمل المجرفة وزراعة شتلة فليفلة، التي تمتاز بطعمها المميز وغناها  بفيتامين د الذي يقوي مناعة الجسم، كما أن مطبخ غازي عنتاب الشهير عالميًا لا يستغني عنها.

 

ووزعت رئيسة البلدية في أثناء زيارتها لمنطقة نورداجي 4.5 مليون شتلة فليفلة على المزارعين، والتقت بهم للحديث معهم وسؤالهم عن آخر الأوضاع في الحقول.

 

وفي تصريح لها في أثناء الزيارة، تطرقت شاهين إلى فائدة الفليفلة قائلة: “إنها غذاء صحي، يقوي مناعة الجسم ويمتاز بمذاقه اللذيذ، ولا يستغنى عنه على موائد الأتراك. وبما أنها غنية بفيتامين د، فهي الدواء الأكثر فعالية للوقاية من فيروس كورونا”.

 

وذكرت أن حصاد الفليفلة سيبدأ في شهر آب/ أغسطس، وقالت: “عقدنا العزم على توفير المزيد من الفليفلة بنوعيها الحلوة والحارة. سنقوم بالحصاد في وقت قريب جدا مع مزارعينا… تمتلك مدينتا ذوقًا رفيعًا في الطعام بفضل شمسها وترابها وتاريخها”.

 

ومن جهتها، أكدت دريا باكباك، النائبة من حزب العدالة والتنمية في غازي عنتاب، أن أرض منطقة نورداجي من الأراضي الأكثر إنتاجا، بفضل الدعم الذي قدمته بلدية غازي عنتاب، وقالت: “نتفحص المنطقة التي تزرع فيها شتلات الفليفلة ذات القيمة الغالية جدا بالنسبة لنا، لأننا من مدينة فن الطهو، فعندما يقال فن الطهو أول ما يتبادر إلى الذهن هو مدينتنا غازي عنتاب… توجد في غازي عنتاب الصحة والنكهة الطبيعية، ووفقًا للخبراء فإن التغذية الجيدة مهمة في مكافحة الوباء”.

 

وصرح محمد أردوغان، أحد نواب حزب العدالة والتنمية في غازي عنتاب الذي رافق شاهين في جولتها، بأن الفليفلة التي تنمو في الحقول ستستخدم في  إعداد الأطعمة و الصلصات، وقال: “منطقتنا نورداجي، مرشحة لإنتاج أجود أنواع الفليفلة في تركيا، كالفلفل الحار، وفلفل المحاشي المجفف. نقوم بحراثة التربة حاليا لتهويتها، لأن التهوية تساهم في الحصول على حصاد أقوى”.

 

كما أشار مسلم يوكسال، نائب حزب العدالة والتنمية في غازي عنتاب، الذي رافق شاهين أيضًا في زيارتها لحقول الفليفلة إلى أن “مدينتنا مدينة زراعية أيضا. توجد قيمة مختلفة لكل منطقة في مدينتنا، وقد أتينا إلى نورداجي لرؤية الفليفلة اليوم. أشكر كل من ساهم بهذا العمل وعلى رأسهم رئيسة البلدية فاطمة شاهين”.

 

المصدر: turkpress

زر الذهاب إلى الأعلى