أخبار عالميةالأخبار

الرئيس الأمريكي ترامب يعلن سقوط أول ولاية أمريكية

أشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أن مدينة سياتل بولاية واشنطن باتت تحت سيطرة إرهابيين محليين.

 

وقال ترامب، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: لقد استولى الإرهابيون المحليون على سـياتل، التي يديرها ديمقراطيون يساريون راديكاليون بالطبع.

 

وأوضح في تغريدة أخرى متزامنة للأولى أن حاكم ولاية واشنطن، جاي إنسلي، وعمدة سياتل، جيني دوركان، يساريان متطرفان، ويتم التلاعب بهما بطريقة لم تشهد لها دولتنا العظيمة مثيلاً من قبل.

 

وتابع مخاطبًا حاكم ولاية واشنطن وعمدة سياتل: استعيدوا مدينتكم الآن. إذا لم تفعلوا، فسأفعل. هذه ليست لعبة. يجب إيقاف هؤلاء الفوضويين الكريهـين، على الفور.

 

وعلى صعيدٍ متصل، دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، مساء أمس الأربعاء، إلى إزالة 11 تمثالاً لعسكريين ومسؤولين يرمزون للحقبة الكونفدرالية.

 

وقالت بيلوسي، في رسالة إلى لجنة برلمانية مشتركة، إنَّ: تماثيل الرجال الذين نادوا بالوحشية والهمجية للوصول إلى هذه النهاية العنصرية الصريحة، تشكّل إهانة بشعة لمُثُل الديموقراطية والحرية.

 

وتابعت: أنّ تماثيلهم تكرّم الكراهية وليس التراث، ويجب إزالتها، وبعض تماثيل هؤلاء الرجال الذين قادوا أو شاركوا في حرب انفصال فاشلة خلال الحرب الأهلية الأميركية موضوعة في أمكنة بارزة في مبنى الكابيتول.

 

وتأتي دعوة بيلوسي، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة العنصرية على خلفية قضية جورج فلويد، الأميركي ذي الأصول الإفريقية الذي قضى خلال توقيفه على يد شرطي أبيض.

 

وتشهد مدينة سياتل احتجاجات واسعة في إطار موجة غضب تعم البلاد إزاء العنصرية والتمييز.

 

وكانت الاحتجاجات اندلعت في عموم أمريكا، إثر مقتل الأمريكي الأسود، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض اللون، في 25 أيار/ مايو الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى