اخبار تركياالأخبارلبنان

تركيا تدعم أكثر من ألف أسرة متعففة في طرابلس اللبنانية

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، معونات غذائية لأكثر من ألف أسرة متعففة في مدينة طرابلس شمالي لبنان، وذلك للتخفيف عنهم من آثار أزمة “كورونا”، التي انعكست على الظروف الاقتصادية والمعيشية للسكان في مختلف دول العالم.

 

وذكرت الوكالة التركية في بيان، اليوم الأربعاء، إن “المساعدات المخصصة لـ 1000 أسرة، تم توزيعها بالتعاون مع بلدية طرابلس ، ورئيسها رياض يمق، وذلك في إطار المساعدات التي تقدمها تركيا للشعب اللبناني”.

 

وقال منسق “تيكا” في لبنان، أورهان أيدن، إنه “تم تقديم أكثر من 15 طنًا من المواد الغذائية الأساسية إلى بلدية طرابلس، لتسليمها لألف عائلة محتاجة، وخاصة التي تعاني بسبب التدابير المتخذة في اطار مكافحة (كورونا)”.

 

وأكد أيدن أن “(تيكا) ستواصل تعاونها مع كافة أطياف الشعب اللبناني والإدارات المحلية في كافة المجالات، لتأكيد وقوف تركيا و الشعب التركي مع أشقائهم اللبنانيين”.

 

وفي 10 أيار/مايو الجاري، وزعت “تيكا” التركية ألف و300 طرد غذائي، على الأسر المحتاجة في منطقة برج البراجنة جنوبي بيروت، ومنطقة دورس التركمانية في بعلبك شرقي لبنان.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قدمت “تيكا” جهازي تنفس اصطناعي لحديثي الولادة في مستشفى حكومي شمالي لبنان.

 

وفي 15 أبريل/نيسان الماضي، سلمت “تيكا” مساعدات طبية موجهة للشعب اللبناني في بيروت ومنطقة صيدا جنوبي لبنان، وذلك في إطار مكافحة “كورونا”، وقبلها بعدة أيام، قدمت تركيا مساعدات ومعونات إغاثية إلى شمالي لبنان.

 

وبين الفترة والأخرى تحاول تركيا من خلال منظماتها الإغاثية مساندة اللبنانيين ومد يد العون لهم طبيا وإغاثيا، الأمر الذي يلقى صدى وترحيبا واسعا ليس فقط بين كافة شرائح المجتمع اللبناني، بل ويتعداها إلى كافة دول العالم التي طلبت من تركيا المساعدة في أزمة “كورونا” فلبت النداء.

 

 

وكالة أنباء تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى