خبر وتعليق

تطورات جديدة تدفع الرئيس الروسي للتصعيد ضد تركيا

كشف وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، اليوم الخميس عن تحركات عسكرية روسية عقب الحرج الكبير الذي سببته تركيا لأسلحتها خلال المعارك الأخيرة.

 

وقال باشاغا في تصريح لتلفزيون “بلومبرغ” إن روسيا أرسلت 8 مقاتلات على الأقل إلى مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر بحسب الدرر الشامية.

 

وأكد وزير الداخلية في حكومة الوفاق أن الطائرات الروسية أرسلت من قاعدة حميميم في سوريا، وتعود للعهد السوفييتي.

 

وأوضح أن المقاتلات، بينها 6 من طراز “Mig-29” و2 من طراز “Su-24″، وصلت إلى مليشيا حفتر، شرقي ليبيا.

 

وبحسب تقرير بلومبرغ، فإن ميليشيا حفتر زعمت أنها ستطلق أكبر عملية جوية في تاريخ ليبيا ضد الأهداف التركية.

 

هذا ولم يصدر بيان أو تصريح من روسيا حول الموضوع إلا أن مراقبون اعتبروا أن هذه الخطوة محاولة من موسكو للرد على إهانة تركيا للأسلحة الروسية التي خسرتها مليشيا حفتر، خلال العمليات العسكرية الأخيرة.

 

وكانت قوات حكومة الوفاق أعلنت عن تدمير 6 منظومات دفاع جوي روسية الصنع من طراز “بانتسير”، يوم الأربعاء.

 

يذكر أن قوات الوفاق الليبية، تمكنت بدعم من مستشارين عسكريين أتراك وطيران تركي مسيّر، من طرد ميليشيات ومرتزقة حفتر، من كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

كل الأسلحة الروسية في ليبيا اشترتها الإمارات بمليارات الدولارات، وروسيا لم تسلم الإمارات إلا أسلحة خردة (خربانه) لنهبب الفلوس من الأهبل بن زايد، حتى الطائرات التي سوف ترسلها لليبيا خربانه والذي سيدفع فلوسها بن زايد،، ولا اعني الاستهتار بالتقنية التركية المتقدمة والتي تعتبر فخر لنا كمسلمين، ولكن أبين الحقيقة كما فهمتها، وكما تشير لها كل الدلائل،،،،

فرزق الهبل على المجانين، والمجنوب هو بن زايد،، رامبو العرب.

زر الذهاب إلى الأعلى