أخبار عالميةالأخبار

العثور على السفير الصيني ميتا داخل منزله في تل أبيب

عثرت سلطات الكيان الإسرائيلي على السفير الصيني في تل أبيب “دو وي” ميتا صباح يوم الأحد داخل منزله في مدينة هرتسليا شمالي تل أبيب، وقالت شرطة الكيان الإسرائيلي إنه لم تتضح بعد أسباب الوفاة لكنها ترجح أن تكون طبيعية.

 

وقال متحدث باسم الشرطة إنه “في إطار الإجراءات المعتادة توجد وحدات من الشرطة في عين المكان”، وقد باشرت السلطات التحقيق في ملابسات الوفاة، ولم يصدر لحد الساعة أي تعقيب رسمي من سلطات بكين بشأن الوفاة.

 

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة عن مسؤولين، لم تكشف عن هويتهم بخدمات الطوارئ، قولهم إن المؤشرات الأولية تبين أن السفير توفي أثناء نومه، وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لا تظهر أي علامات عنف على جسد السفير، وهو ما يقود المحققين للاعتقاد بأنه توفي جراء سكتة قلبية.

 

ويبلغ السفير الصيني من العمر 58 عاما، ويعيش بمفرده في منزله، إذ إن أن زوجته ونجله موجودان في الصين. وكان السفير قد وصل الكيان لإسرائيلي وتسلم مقاليد منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بعدما كان سفيرا لبلاده في أوكرانيا من عام 2016 وحتى العام الماضي.

 

وكان السفير الصيني قد انتقد قبل يومين تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أدلى بها خلال زيارته للكيان لإسرائيلي الأسبوع الماضي، وهاجم فيها الاستثمارات الصينية في إسرائيل، وجدد اتهامه لبكين بإخفاء معلومات بشأن انتشار جائحة فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى