السودانخبر وتعليق

الحزب الشيوعي السوداني يحذر من انقلاب عسكري

حذر الحزب الشيوعي في السودان، أمس الخميس، من «انقلاب عسكري أو مدني يطيح بالحكومة المدنية يرتد بالبلاد إلى المربع الأول»، داعياً إلى سرعة تعيين الولاة وتشكيل المجلس التشريعي.

 

وقال الحزب في بيان نشره على صفحته على « فيسبوك»، تمر البلاد بظروف ضاغطة تحت وطأة وباء كورونا، ومحاولات حصاره وهزيمته هناك العديد من الاحتياطات ومن ضمنها التنفيذ الصارم لمبدأ التباعد الاجتماعي وحظر التجوال، ولكن ذلك له عواقبه في إعاقة العمل المشترك والنشاط بين الجماهير للدفاع عن مكتسبات ثورة ديسمبر وضرب وتفكيك وتصفية النظام البائد.

 

وزاد: في وجه ذلك تحاول قوى الثورة المضادة من فلول النظام وبقاياه داخل وخارج جهاز الدولة التحرك، واستغلال هذه الظروف التي من ضمنها الضعف الواضح في تعامل قوى الشرطة والأمن معها، والدعوة الصريحة لإحداث انقلاب عسكري أو مدني يطيح بالحكومة المدنية ويرتد بالبلاد إلى المربع الأول أو يفرض انتخابات مبكرة.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

من أي مقبرة خرجوا هؤلاء، هو في حزب شيوعي يا هبل،، أم أنتم كنتم مدفونين ثم أخرجكم عسكر السودان وأمريكا، كلام فاضي، أصبحنا في البلاد العربية تقودنا كل متردية ونطيحة. حتى لو سألت هؤلاء المحنطين ما هي الشيوعية أكاد أن أقسم بالله لا يعرفون كيف يردوا عليك، وإذا ردوا كرروا الكلام الأهبل مثل: الإنبطاحية،، والرجعية ،، وقوى الشعب ،، والإمبريالية ،، ومن مثل هذا الكلام الفاضي والذي ليس له معنى.

زر الذهاب إلى الأعلى