اخبار تركياالأخبار

بمناسبة شهر رمضان تركيا تدعم 20 ألف أسرة سودانية

أعلنت السفارة التركية في السودان، أن المنظمات الإغاثية التركية وزعت 20 ألف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في عدد من الولايات السودانية، وذلك تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

 

وذكرت السفارة التركية في بيان، اليوم السبت، أن إمدادا ودعما ضخما من المنظمات الإنسانية التركية طال أغلب ولايات السودان، وذلك بهدف تقديم الإمداد الإنساني التركي للشعب السوداني الشقيق.

 

وأضافت السفارة التركية أن المساعدات وصلت إلى الأسر المحتاجة في الخرطوم العاصمة وأطرافها المترامية، وفي نيالا، وكسلا، والنيل الأبيض، والدلنج، وكادقلي، ليصل عدد الحقائب الرمضانية الموزعة على المستفيدين 20 ألف حقيبة تشمل ما تحتاجه الأسر المحتاجة لمدة شهر.

 

وأشارت السفارة التركية إلى أن تلك الخطوة تأني في إطار التعبير عن المحبة والتاريخ الذي يجمع بين الشعبين الشقيقين التركي والسوداني.

 

وفي 16 نيسان/أبريل الجاري، قدم الهلال الأحمر التركي ومنظمات المجتمع المدني التركية العاملة في السودان مساعدات غذائية وطبية للأسر الفقيرة في السودان، وذلك في إطار الجهود التركية المبذولة للحد من آثار أزمة “كورونا” حول العالم.

 

وفي 21 آذار/مارس الماضي، أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، عن تقديمها دعما للمراكز الصحية في السودان، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمد يد العون للتصدي لفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى