أخبار عالميةالأخبار

صور صادمة لطبيبين صينيّين تغيّرت بشرتهما للسواد بعد خضوعهما لعلاج كورونا

أثارت صور لطبيبين صينيّين، تغيّر لون بشرتهما من الفاتح للسمرة الداكنة، عقب خضوعهما لعلاج كورونا على مدى شهرين متواصلين، استغرابا كبيرا، لدى كل من رأى التغيّر الكبير في شكليهما.

 

ووفقا لما نقلته صحيفة ملييت التركية، فإن “يي فان” طبيب أخصائي القلبية، و”هو ويفينغ” أخصائي مسالك بولية، من مدينة ووهان الصينية -نقطة انطلاقة الفيروس المستجد- أصيبا بكورونا، وتغلّبا على المرض بعد علاج استمر لمدة شهرين تقريبا.

 

واللافت للانتباه هو التغير المفاجئ في لون بشرة الطبيبين، إذ تحوّلت بشرتهما من بشرة فاتحة اللون، إلى السمرة الداكنة، حيث عزا الخبراء سبب ذلك، إلى الأضرار التي ألحق بها الفيروس في الكبد.

 

وتحدث “هو ويفينغ” حول التغيّر المثير في لون بشرته، عقب تعافيه من فيروس كورونا، للصحافة المحلية في بلاده، حيث قال: “بعد استيقاظي من الغيبوبة، وإعلامي بحالتي الصحية، شعرت بالخوف، كانت الكوابيس تراودني باستمرار”.

 

الطبيب “سونغ جيانكسن” من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، والخبير بأمراض العدوى، أوضح بأن أعضاء الطبيبين تضررا بشكل كبير في أثناء تلقيهما للعلاج.

 

ولفت جيانكسن إلى أنّ عنصر الحديد الذي من المفترض أن يتم تخزينه في الكبد، تجمع بسبب ضعف الأداء الوظيفي لدى بعض الأعضاء، في شرايين الدم، مضيفا: لهذا السبب وجدنا اختلافا وتغيرا في لون بشرة الطبيبين.

 

الطبيب “لي شي شينغ” أعرب عن توقعاته بعودة بشرتي الطبيبين إلى لونهما الطبيعي مع مرور الزمن، وذلك بالتزامن مع عودة الأعضاء إلى عملها بالشكل النظامي.

زر الذهاب إلى الأعلى