أخبار عالميةالأخبار

تحذير من موجة ثانية أشد فتكًا لفيروس كورونا

حذّر المركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، من موجة ثانية، من وباء فيروس كورونا، الشتاء المقبل، أشد فتكًا من الموجة الحالية.

 

وقال روبرت ريدفيلد، مدير المركز: من المحتمل أن يكون هجوم الفيروس علينا في الشتاء القادم، أصعب بالفعل من الذي مررنا به للتو، موضحًا أنه من المحتمل أن يتزامن مع ذروة موسم الأنفلونزا، وفقًا لمجلة نيويورك بوست.

 

وأشار إلى أن وجود مرضين في آن واحد مسببين لأمراض الجهاز التنفسي سيكون له تأثير كبير، مضيفًا أن المسؤولين الفيدراليين ومسؤولي الولايات، يحتاجون إلى المداومة في الأشهر المقبلة على التحضير لأسوأ السيناريوهات.

 

وبلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم، أمس الثلاثاء، مليونين و505 آلاف، فيما وصل عدد الوفيات إلى 171 ألفا، وسط غياب لقاح من شأنه الوقاية من انتقال العدوى بين الناس.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم، من حيث أعداد الإصابات والوفيات، إذ أصيب أكثر من 794 ألفًا في البلاد، مما أدى إلى وفاة أزيد من 42 ألفًا.

 

وتحل إسبانيا في المرتبة الثانية، بأكثر من 204 آلاف حالة إصابة؛ منها أكثر من 21 ألف وفاة، ثم إيطاليا التي سجلت 181 ألف إصابة وما يزيد عن 24 ألف وفاة.

 

وصنفت منظمة الصحة ‏العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، ‏الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، ‏وباءً ‏عالميًّا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى